الاتحاد الأوروبيالكويت

الاتحاد الاوروبي يعرب عن تفاؤله بنجاح المؤتمر الثالث حول (دعم مستقبل سوريا والمنطقة)

أعربت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية ونائبة رئيس المفوضية فيديريكا موغريني عن تفاؤلها بنجاح الاجتماع الوزاري لمؤتمر بروكسل الثالث حول (دعم مستقبل سوريا والمنطقة).
واكدت موغريني خلال حفل عشاء اقيم مساء امس الاربعاء على هامش انطلاق اعمال المؤتمر انه سيحقق نجاحا كبيرا فيما يتعلق بالمساعدات المقدمة للشعب السوري من الدول المانحة المشاركة في المؤتمر.
واضافت ان “المؤتمر هذا العام مميز بعض الشيء مقارنة بالمؤتمرين السابقين حيث نرى تطورا فعليا وسنواصل العمل على تمكين المرأة في عملية صنع القرار في سوريا”.
من جانبه أبرز وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رايندرز في كلمته الترحيبية الدور الحاسم والأهم للمرأة في بناء مستقبل حر وديمقراطي في سوريا.
واضاف ان “بلجيكا بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الامن الدولي ستهتم بشكل خاص بسماع اصوات النساء السوريات”.
وعلى صعيد متصل قال المبعوث الخاص للامم المتحدة الى سوريا غير بيدرسن في كلمة مماثلة ان “النساء السوريات تقدمن برؤية مشتركة حول الشكل الذي ينبغي ان تبدو عليه سوريا وهذا يعطي الامل ايضا في العملية السياسية”.
وشارك في الحفل مجموعة من النساء السوريات الناشطات وشخصيات بارزة في المجتمع المدني السوري وممثلي الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ووزراء خارجية العديد من الدول من بينهم الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي.
وتختتم اليوم اعمال مؤتمر بروكسل الثالث حول (دعم مستقبل سوريا والمنطقة) الذي انطلق يوم امس برئاسة الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة وبمشاركة منظمات ودول لمناقشة اهم القضايا الانسانية التي اثرت على السوريين والمجتمعات التي استضافت اللاجئين السوريين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى