المغرب

العاهل المغربي وبابا الفاتيكان يوقعان “نداء القدس” لصيانة هوية المدينة المقدسة

وقع العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس وبابا الفاتيكان فرانسيس اليوم السبت بالرباط على “نداء القدس” الذي يهدف الى صيانة هوية القدس والحفاظ على بعدها الروحي ومكانتها الرمزية.
واكد العاهل المغربي وبابا الفاتيكان في النداء أهمية المحافظة على مدينة القدس الشريف باعتبارها تراثا مشتركا للانسانية وبوصفها ارضا للقاء ورمزا للتعايش السلمي لاتباع الديانات التوحيدية الثلاث ومركزا لقيم الاحترام المتبادل والحوار.
ودعيا في “النداء” الى صيانة وتعزيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة الاديان اضافة الى بعدها الروحي وهويتها الفريدة.
كما اعربا عن تطلعهما الى كفالة حرية الولوج الى الاماكن المقدسة في المدينة لفائدة أتباع الديانات التوحيدية الثلاث مع ضمان حقهم في أداء شعائرهم الخاصة فيها بما “يجعل القدس تصدح بدعاء جميع المؤمنين” من اجل مستقبل يعم فيه السلام.
وكان البابا فرانسيس قد وصل الى المغرب في وقت سابق اليوم في اطار زيارة رسمية للمملكة تستغرق يومين بدعوة من العاهل المغربي.
واجريت لبابا الفاتيكان مراسم استقبال رسمية بساحة (مسجد حسان) بالرباط بحضور آلاف الاشخاص حيث القى البابا فرانسيس والملك محمد السادس خطابين أمام الحاضرين اكدا فيهما اهمية الحوار بين الاديان من اجل احلال السلام والتعايش بين مختلف الاديان.
وتأتي زيارة بابا الفاتيكان للمغرب بعد زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة وبعد 34 عاما على زيارة يوحنا بولس الثاني التاريخية للمغرب عام 1985 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى