ايران

فريق (الهلال الأحمر الكويتي) يزور المناطق المتضررة في (گلستان) الايرانية

قام فريق جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء بزيارة ميدانية لبعض المناطق المتضررة من الفيضانات والسيول في في محافظة (كلستان) الايرانية لتقييم الأضرار.
وقال المدير العام لفرع جمعية الهلال الاحمر الايرانية في محافظة (كلستان) محمد هروي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان أكثر ما تعاني منه فرق الاغاثة هو استمرار ذوبان الثلوج وارتفاع منسوب المياه الى ما يصل الى متر ونصف.
واضاف ان ارتفاع منسوب المياه يعيق تحرك السيارات فتضطر الفرق الى استعمال القوارب “حيث ان سوء الأحوال الجوية ادى الى اغلاق بعض الطرق الرئيسية”.
واشار الى ان أكثر من اربعة آلاف شخص يستفيد من الخدمات التي تقدمها الفرق الاغاثية مشيدا بدعم دولة الكويت لايران في هذه الازمة بارسالها المساعدات الاغاثية.
من جانبه قال مسؤول الكوارث في (فرع الهلال – محافظة كلستان) رحيم كريمي في تصريح مماثل ل(كونا) ان المواد الغذائية والمعونات يتم توزيعها بشكل منظم وحسب سجلات الأشخاص المسجلين لدى جمعية الهلال الاحمر الايرانية.
واوضح كريمي أن أكثر ما يحتاجون له في محافظة (كلستان) “القوارب وسيارات الأسعاف ومضخات سحب المياه” مشيدا بالدور الانساني الكبير التي تقدمه دولة الكويت في هذا الصعيد.
بدوره قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي رئيس البعثة انور الحساوي ل(كونا) ان سبب الزيارة يأتي تقييما للوضع وايضا لتقدير احتياج المتضررين للمؤونة والمعدات الطبية اللازمة والمواد الغذائية ومضخات سحب المياه. وأشاد الحساوي بالجهود التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الايرانية في مساعدة ضحايا السيول واستكمال عمليات الانقاذ في المناطق المتضررة.
يذكر ان مجلس الوزراء كلف جمعية الهلال الأحمر الكويتية بتأمين تلك المعونات بالسرعة الممكنة بناء على أمر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد العمل الإنساني وذلك بسبب السيول التي تجتاح ايران منذ ال17 من الشهر الماضي واخلاء عدد كبير من القرى.(النهاية) (حرره سعود المطوع)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى