السودان

المجلس العسكري بالسودان يطلب من الاحزاب وضع شروطها والاتفاق على شخصية مستقلة

طلب المجلس العسكري الانتقالي في السودان اليوم الاحد من القوى السياسية تقديم مقترحات ورؤى حول المرحلة المقبلة خلال فترة أقصاها سبعة أيام تشتمل على شروط ومواصفات رئيس مجلس الوزراء وما إذا كانت الفترة الانتقالية المحددة بعامين كافية أم لا وشروطهم حول الحكومة المدنية.
وأعرب المجلس عن التمني أن تتوافق القوى السياسية على شخصية قومية مستقلة لرئاسة مجلس الوزراء.
وقال رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الفريق أول ركن عمر زين العابدين خلال لقائه مع القوى السياسية إن مهمة المجلس الأساسية تتمثل في تهيئة مناخ ملائم لكل الكيانات السياسية للتتنافس في “جو شفاف دون إقصاء لأحد للخروج من الوضع الحالي”.
وأكد زهد المجلس العسكري الانتقالي في السلطة قائلا “لولا الرغبة في الأمن والاستقرار لما تسلمنا السلطة” مشددا على عدم سماح المجلس العسكري لأي شخص أو كيانات بالعبث او التطاول على السلطة بأي سلوك.
من جانبه قال عضو المجلس العسكري الفريق جلال الدين الشيخ إن المجلس يطلب من القوى السياسية مد المجلس بمبادرة ورؤية متكاملة حول الوضع على أن تكون مكتوبة.
واضاف الشيخ خلال اللقاء ان المجلس يطلب من القوى السياسية إعانته بالمبادرات لتسيير أمور البلاد خلال الفترة الانتقالية لتحقيق رغبات الشعب.
ويواصل آلاف السودانيين الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم للمطالبة بالحفاظ على “مكتسبات الثورة” بعد أن أعلنت قيادة الجيش في 11 ابريل عزل واعتقال الرئيس عمر البشير بعد تصاعد الاحتجاجات التي اندلعت في 19 من ديسمبر الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى