السودان

المجلس العسكري في السودان يعلن مصادرة اصول حزب البشير ومطاردة قياداته

اعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان مساء امس الاحد استلام دور واصول المؤتمر الوطني (حزب البشير) ومواصلة عمليات اعتقال رموزه وكل من ثبت تورطه في فساد على ان تنشر لائحة بالاسماء لاحقا.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي شمس الدين كباشي في تصريحات صحفية ان المجلس قرر احالة وزير الدفاع ورئيس المجلس المتنحي عوض بن عوف للتقاعد الى جانب نائبه رئيس هيئة الاركان كمال عبد المعروف.
واشار المتحدث الى احالة مدير جهاز الامن والمخابرات صلاح عبد الله للمعاش وتعيين ابوبكر مصطفى بدلا عنه في اطار جملة من الترتيبات التي تجري لاعادة هيكلة جهاز الامن والمخابرات فضلا عن مراجعة البعثات الدبلوماسية على ان تؤسس العلاقات الدولية وفقا للمصالح الدولية بشكل موثق فيما صدر قرار باعفاء مندوب السودان في جنيف مصطفى عثمان اسماعيل (وزير خارجية سابق) وسفير السودان في واشنطن محمد عطا (مدير جهاز الامن والمخابرات الاسبق).
ولفت كباشي الى صدور قرارات باطلاق سراح جميع الضباط ممن شاركوا في التظاهرات بجانب اطلاق سراح معتقلين سياسين متعهدا بدراسة رؤى الاحزاب المقدمة لهم لاصدارها في وثيقة مجددا دعوتهم لانهاء الاعتصام.
ويواصل آلاف السودانيين الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم للمطالبة بالحفاظ على “مكتسبات الثورة” بعد أن أعلنت قيادة الجيش في 11 ابريل عزل واعتقال الرئيس عمر البشير بعد تصاعد الاحتجاجات التي اندلعت في 19 ديسمبر. (

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى