الولايات المتحدة

مرشحة محتملة للرئاسة الأمريكية تدعو إلى البدء في عملية عزل ترامب

دعت السناتور والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة عن الحزب الديمقراطي إليزابيث وارين الكونغرس إلى البدء في عملية عزل الرئيس دونالد ترامب بعد نشر تقرير المحقق الخاص روبرت مولر.
وقالت وارن في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي مساء أمس الجمعة إن “تقرير مولر يوضح الحقائق التي تبين أن حكومة أجنبية معادية هاجمت انتخاباتنا لعام 2016 لمساعدة دونالد ترامب ورحب دونالد ترامب بتلك المساعدة وبمجرد انتخابه عرقل دونالد ترامب التحقيق في هذا الهجوم.” وأضافت أن ” مولر وضع الخطوة التالية في أيدي الكونغرس والطريقة الصحيحة لممارسة السلطة الممنوحة له هي عزله”.
وشددت على ان ” تجاهل جهود الرئيس المتكررة لعرقلة التحقيق في سلوكه الخائن من شأنه أن يلحق أضرارا كبيرة ودائمة في هذا البلد وهذا يوحي بأن الرئيسين الحالي والمستقبلي سيكونان حران في إساءة استخدام سلطتهما بطرق مماثلة”.
وأشارت السناتور إلى أن “شدة سوء السلوك هذا يطالب المسؤولين المنتخبين في كلا الحزبين بترك الاعتبارات السياسية جانبا والقيام بواجبهم الدستوري وهذا يعني أن على مجلس النواب الشروع في إجراءات المساءلة ضد رئيس الولايات المتحدة”.
من جانبها قالت رئيسة الحزب الجمهوري رونا ماكدانيل في تغريدة ردا على اتهامات وارن أن “ترامب تمت تبرئته للتو بعد عامين من الأكاذيب الديمقراطية”.
وأكدت ان ” الديمقراطيون حصلوا على التحقيق الذي طلبوه ومستشار خاص والتقرير نفسه والآن يصدرون أمر استدعاء لرؤية معلومات سرية بموجب القانون لا يمكن مشاركتها خارج وزارة العدل متى سيقبلون الحقائق؟.. لا تواطؤ يعني عدم تواطؤ “.
وكان رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيري نادلر اصدر مذكرة استدعاء لتقرير مولر الكامل والأدلة الأساسية المتعلقة بتحقيق المستشار الخاص.
وكان وزير العدل الأمريكي وليام بار أكد اول من امس الخميس أن تحقيق المستشار الخاص روبرت مولر حول محاولات روسيا التدخل في انتخابات الرئاسة الامريكية لعام 2016 “لم يثبت تواطؤ أعضاء حملة الرئيس دونالد ترامب مع الحكومة الروسية او التنسيق معها في محاولاتها للتدخل في الانتخابات” وان التقرير أوضح سعي الحكومة الروسية للتدخل في العملية الانتخابية الامريكية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى