ماليزيا

ماليزيا تحبط محاولة خلية إرهابية مهاجمة أماكن للعبادة والترفيه في رمضان

أحبطت الشرطة الماليزية محاولة خلية إرهابية تابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كانت تخطط للقيام بهجمات في مطلع شهر رمضان المبارك تستهدف “كنائس ومعابد وأماكن ترفيهية” الى جانب شخصيات ماليزية بارزة.
وقال المفتش العام للشرطة الماليزية عبدالحميد بادور في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ان شعبة مكافحة الإرهاب في الشرطة تمكنت من اعتقال اربعة من اصل سبعة اعضاء في الخلية الارهابية وهم ماليزي واثنان من عرقية (الروهينغيا) وآخر اندونيسي الجنسية.
واوضح أنه تم اعتقال اعضاء الخلية والتي تطلق على نفسها اسم (الذئاب) وهي تابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) خلال مداهمات نفذت في ولايتي (تيرنجانو) و(سيلانغور) الماليزيتين في مطلع الشهر الحالي.
واضاف بادور ان المعتقلين الأربعة اعترفوا بأنهم أعضاء في الخلية وكانوا يعتزمون شن هجمات في ماليزيا ويخططون لعمليات اغتيال شخصيات بارزة مبينا ان الشرطة عثرت خلال المداهمات على اسلحة وعبوات ناسفة بدائية الصنع كانت بحوزة اعضاء الخلية.
وكشف بادور عن أن الماليزي يبلغ من العمر (34) عاما هو زعيم الخلية والعقل المدبر للهجمات والمخطط لها فيما يبلغ الاندونيسي من العمر (49) عاما حيث كان يخطط أيضا للذهاب إلى الجهاد في سوريا.
واضاف أن المشتبه بهما من عرقية (الروهينغيا) يحملان بطاقة مفوضية اللاجئين ويبلغان من العمر (20) عاما وكانا يخططان أيضا للهجوم على سفارة ميانمار في كوالالمبور والجهاد في ولاية (راخين) بميانمار.
وذكر بادور أن الشرطة لا تزال تتعقب ثلاثة أعضاء آخرين في منتصف العشرين من أعمارهم يشتبه بأنهم أعضاء في خلية (الذئاب) كانوا يتواصلون مع بعضهم عبر احد التطبيقات الذكية على الهواتف المحمولة منذ يناير هذا العام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى