السودان

رئيس المجلس العسكري بالسودان يعلق التفاوض لمدة 72 ساعة مع قوى الاحتجاجات

الخرطوم – 15 – 5 (كونا) — أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان تعليق التفاوض مع قوى الحرية والتغيير لمدة 72 ساعة.
وقال البرهان في خطاب متلفز “ان التصعيد من قبل أحد فصائل قوى الحرية والتغيير أفقد الحراك سلميته” لافتا الى انهم قرروا تعليق التفاوض لحين تهيئة الظروف المناسبة لمواصلة الحوار”.
وطالب بإزالة المتاريس خارج مكان الاعتصام وفتح الطرق أمام حركة المركبات والقطارات بجانب وقف التصعيد الاعلامي والاستفزار ضد المجلس العسكري والقوات النظامية وقياداتها.
واضاف البرهان انه “وعلى الرغم من الايجابية التي سادت أجواء التفاوض مع قوى الحرية والتغيير والتقارب معها الا ان الاجواء شهدت تصعيدا ضد المجلس العسكري فضلا عن تسلل مسلحين للاعتصام استهدفوا الجيش والمدنيين”.
ودعا البرهان المواطنين لحماية مكتسبات الثورة حتى تصل إلى مرادها وتطلعاتها مشددا على ان التصعيد أدى الى انتفاء سلمية الثورة ومؤكدا ان القوات ستواصل حماية الثورة وامن الوطن والمواطنين.
وشهد محيط الاعتصام اشتباكات في وقت سابق من اليوم بين قوات الدعم السريع ومعتصمين بعد محاولة لازالة متاريس جديدة حول مكان الاعتصام ما ادى لاصابة نحو 14 شخصا فيما قتل نحو ستة اشخاص واصيب العشرات الاثنين الماضي عند محاولة تفكيك متاريس.
وقالت قوى إعلان الحرية والتغيير في بيان سابق ان قوات تابعة للدعم السريع استخدمت الرصاص الحي والهراوات والسياط للاعتداء على الثوار ما ادى لوقوع اصابات وسط المواطنين كما حمل البيان المجلس العسكري المسؤولية عن ذلك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى