إعلام

الفلسطينيون يشكرون رئيس حزب العمال البريطاني على مطالبته بإدانة قتل إسرائيل للمحتجين في قطاع غزة المحاصر

نشرت صحيفة ديلي تليغراف تقريرا لمراسلها في القدس راف سانشيز بعنوان “حماس تشكر جيريمي كوربِن على رسالته في مسيرة شعبية في لندن”.

ويقول سانشيز إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجهت الشكر لزعيم حزب العمال البريطاني على رسالته التضامنية التي وجهها لمسيرة فلسطينية في لندن في خطوة قد تعيد الانتقادات للسياسي البريطاني بشأن علاقته بحماس.

ويضيف سانشيز أن الحركة شكرت في بيانها كوربِن على رسالته التي وجهها لمسيرة ضمت أكثر من 4 آلاف شخص في لندن بمناسبة ذكرى ما يسميه الفلسطينيون بالنكبة والتي يستعيدون فيها ذكرى إقامة الكيان الإسرائيلي الغاصب على الأراضي الفلسطينية في العام 1948.

ويشير سانشيز إلى أن كوربن الذي لم يحضر المسيرة قال في رسالته إنه يتضامن من حقوق الفلسطينيين وطالب حكومة بريطانيا بإدانة “عمليات القتل الإسرائيلية للمحتجين في غزة” وتجميد صفقات السلاح مع تل أبيب مضيفا أنه سيعترف بالدولة الفلسطينية حال وصوله إلى منصب رئيس الوزراء.

ويختم سانشيز قائلا إن حماس شكرت كوربن على ماوصفته بموقفه الأخلاقي المتقدم لكن السياسي البريطاني سبق أن واجه الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول علاقته بالحركة التي تصنفها بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي على أنها منظمة إرهابية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى