إعلامايران

مستشار المرشد الاعلى في ايران: سنستهدف القواعد والسفن الأميركية بالمنطقة إذا هاجمتنا واشنطن

هدد حسين دهقان مستشار المرشد الإيراني ایة الله السيد علي خامنئي للشؤون الدفاعية باستهداف القواعد والسفن الأميركية في حال اندلعت الحرب.

وأضاف خلال مشاركته في حبرنامج “لقاء خاص” أن كل القواعد والقطع العسكرية الأميركية بالمنطقة ستتعرض لاستهداف مباشر في حال اتخذت واشنطن قرار الحرب، مؤكدا أن أي حرب أميركية ضد بلاده يعني أن أميركا ستواجه إيران وحلفاءها في كل المنطقة.

وأكد مستشار المرشد اية الله السيد خامنئي للشؤون الدفاعية أن بلاده لن تتفاوض مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحت أي ظروف، كما أن طهران لن تتفاوض مع أحد بشأن منظوماتها الصاروخية، مضيفا أن هذا الأمر “وهم لن يتحقق”.

وفي تعليقه على التوتر الراهن بمضيق هرمز عقب احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية بعد مدة وجيزة من احتجاز ناقلة إيرانية في جبل طارق الخاضع لبريطانيا؛ قال حسين دهقان -الذي كان وزيرا للدفاع- إن مقترح بريطانيا بتشكيل قوة أوروبية في مضيق هرمز قد يجر ما ليس في الحسبان.

وأبدى دهقان استعداد بلاده لعقد ائتلافات سياسية وأمنية مع جيرانها لتأمين استقرار المنطقة، دون أن يحدد من الجيران بالتحديد.

واتهم  دهقان الإمارات بأنها تحولت إلى مركز أميركي لضرب أمن إيران القومي.

لكنه عاد وقال إن الإمارات أرسلت إلى إيران رسائل، وأوفدت أشخاصا يتحدثون عن السلام، معتبرا أن هذه الخطوات المتناقضة من حكومة أبو ظبي تعود إلى فشل الإماراتيين الذريع إقليميا.

وفي ما يخص الحرب في اليمن، قال دهقان إن تصريحات السعودية والإمارات بشأن إنهاء هذه الحرب هي “عقلانية سببها الفشل”.

المصدر “الجزيرة”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى