العراق

العراق يسخر الجهود والامكانات لانجاح بطولة غرب اسيا على ارضه

بغداد – 29 – 7 (كونا) — سخرت الجهات العراقية المختصة كل الجهود والامكانات لانجاح بطولة غرب اسيا لكرة القدم معلنة استعدادها وجاهزيتها لانطلاق البطولة التي ستقام في كربلاء واربيل .
وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات علي جبار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان بلاده اكملت جميع الاستعدادات للبطولة التي ستنطلق غدا لاسيما الخاصة باستقبال الضيوف من الأفرقة المشاركة والجماهير الرياضية.
واكد ان اللجان المشرفة على الاستعدادات زارت الملعبين وتاكدت من جاهزيتهما وانتهاء اعمال الصيانة فيهما إضافة إلى استبدال الثيل في ملعب (فرانسوا حريري) وتهيئة غرف اللاعبين وبقية المرافق.
واضاف ان اللجان المختصة اطلعت كذلك على جاهزية المحافظتين لاستقبال الأفرقة المشاركة واعمال تهيئة الطرق والفنادق الخاصة بالضيوف وهما فندق البارون في كربلاء وفندق الشيراتون في اربيل فضلا عن بقية الاستعدادات الامنية والامور اللوجستية الاخرى.
وشدد على ان بلاده تريد انجاح البطولة والظهور بها بمستوى عال جدا لانها اول بطولة من نوعها في العراق منذ عشرات السنين .
بدورها دعت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب العراقي جميع المؤسسات الحكومية وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية العراقية والاتحادات الرياضية الى نبذ الخلافات والعمل بروح الفريق الواحد لانجاح البطولة واستثمارها بطريقة احترافية لا بطريقة (الفزعة) كما يحصل في البطولات المحلية على حد تعبير البيان .
ورأت اللجنة بالبطولة فرصة كبيرة لرفع الحظر عن بقية الملاعب العراقية وبشكل تام ولا سيما ملاعب العاصمة بغداد ولتدعيم الثقة مع الاتحادين الدولي والاسيوي .
كما حثت اللجنة على التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية في بغداد من جهة وحكومة الاقليم في اربيل والحكومة المحلية في محافظة كربلاء من جهة اخرى لانجاح البطولة.
وفيما يتعلق بمحافظة كربلاء فقد وجه محافظها نصيف جاسم بتامين جميع متطلبات استضافة البطولة الخاصة بالمجموعة الاولى والوقوف على متابعة سير الاعمال في الشوارع المؤدية للملعب والاعمال الثانوية الاخرى. وذكر بيان عن مكتبه انه وجه مستشاره الرياضي بتهيئة ارضية الملعب بصورة كاملة الى جانب اعمال تنظيف المدرجات والممرات والاجزاء المحيطة به .
واضاف ان بلدية المدينة انجزت من جانبها الاعمال الخدمية للطرق المؤدية الى الملعب والطرق الثانوية البديلة المخصصة لدخول الجماهير الرياضية .
اما في محافظة اربيل فالاستعدادات كانت على ذات الوتيرة طبقا لبيان صادر عن وزير الرياضة والشباب العراقي احمد رياض والذي تعهد بالعمل على انجاح البطولة .
وقال رياض في بيان ان الوزارة عملت على تسهيل مهمة دخول جماهير المنتخبات المشاركة في البطولة عبر التنسيق مع بقية الدوائر لتسهيل اصدار سمات الدخول الى العراق.
كما حث الجمهور العراقي على الحضور والتشجيع وبما يعطي طابع الاثارة والتشويق ويكون حافزا قويا للاعبين للتالق في الملعب.
وبين ان وزارة الشباب والاتحاد العراقي المركزي وكل المعنيين والجهات ذات العلاقة حريصة كل الحرص على انجاح البطولة وقدمت كل التسهيلات من الدعم المالي واللوجستي والمعنوي حتى تظهر البطولة بشكل يليق بتاريخ العراق .
وستجرى منافسات البطولة على ملعبي كربلاء الدولي بمحافظة كربلاء جنوب بغداد بنحو مائة كم وفرانسو حريري بمحافظة اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق شمال بغداد بنحو 360 كم.
وطبقا لقرعة البطولة فانها ستقام بمجموعتين اثنتين تخوض الاولى مبارياتها في كربلاء وتضم لبنان وسورية وفلسطين واليمن إضافة إلى العراق فيما ستقام الثانية في اربيل وتضم الكويت والسعودية والبحرين والاردن على ان يتأهل من كل مجموعة منتخب واحد للمباراة النهائية . (النهاية) ع ح ه / خ ن ش

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى