إعلام

رئيس مجلس الامة الكويتي: ذكرى الغزو فرصة لأخذ الدروس والعبر

قال رئیس مجلس الأمة الكویتي مرزوق علي الغانم ان ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكویت تعد فرصة سنویة للوقوف مع الذات واسترجاع الدروس والعبر فیما یتعلق بالأولویات الوطنیة.

وذكر الغانم في تصریح صحفي الیوم الخمیس بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكویت عام 1990″ قد یفوتنا طیلة ایام العام الانتباه الى ما ھو أھم فیما یتعلق بكیان الوطن وأمنھ واستقراره ونحن منشغلون بالتفاصیل غیر أن ذكرى الغزو عادة ما تكون فرصة ومحطة نسترجع من خلالھا ما حدث عندما غابت التفاصیل أمام العنوان المطلق للوطن ووجوده”.

وأضاف ان الغزو الغاشم على الرغم من مرارتھ ومأساویتھ الا انھ شكل اختبارا حقیقیا كشف المعدن الأصیل للكویتیین بمختلف اطیافھم وتمسكھم بوطنھم وشرعیتھ وھویتھ الجامعة.

وأوضح ان ذكرى الغزو مناسبة مواتیة لاستذكار شھداء الكویت الأبرار واولئك الذین ضحوا بحیاتھم في سبیل الوطن.

وأضاف ” سنظل كویتیین نستذكر بكل إجلال وإكبار وقفة اشقائنا الخلیجیین التاریخیة مع الحق الكویتي ونستذكر وقوف اخواننا الشرفاء من العرب والمسلمین إضافة إلى وقوف اصدقائنا في العالم مع قضیتنا العادلة”.

واختتم الغانم تصریحھ قائلا “ندعو الباري جل شأنھ أن یحفظ وطننا الغالي من كل شر ومكروه وأن یدیم نعمھ على الكویت والكویتیین وأن یسدد خطانا على درب التقدم والازدھار في ظل قیادة حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه وولي عھده الأمین الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى