الكيان الاسرائيلي المحتل

اسرائيل توافق على خطط لبناء نحو 2300 وحدة استيطانية

أفادت حركة “السلام الآن” الاسرائيلية الثلاثاء أن إسرائيل صادقت على خطط لبناء نحو 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت السلام الآن في بيانها إن “لجنة التخطيط التابعة لوزارة الدفاع الاسرائيلية صادقت أثناء اجتماعها خلال اليومين الماضيين على 2304 وحدات سكنية تمر في مراحل مختلفة من اجراءات الموافقة”.

وبحسب الحركة التي تراقب من كثب عمليات البناء الاستيطاني فإن “الموافقة على بناء المستوطنات تعتبر جزءا من السياسة الحكومية الكارثية الهادفة إلى منع أي إمكانية لإحلال السلام، وعثرة أمام خيار حل الدولتين، والهدف منها ضم جزء من الضفة الغربية او كلها”.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قبيل الانتخابات التشريعية في نيسان/أبريل الماضي ضم المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة .

ووافقت الحكومة الأمنية الاسرائيلية الأسبوع الماضي وفي خطوة نادرة، على بناء 700 منزل لفلسطينيين في جزء من الضفة الغربية يخضع لسيطرتها الكاملة إضافة إلى ستة آلاف وحدة سكنية استيطانية.

وهدمت إسرائيل مؤخرا حوالى 70 منزلا فلسطينيا – معظمها قيد الإنشاء- بالقرب من الجدار الفاصل، بزعم أنها بنيت بشكل غير قانوني وتشكل خطرا على الأمن.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى