الولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي يستجدي لقاء زعيم كوريا الشمالية قريبا

واشنطن – 10 – 8 (كونا) — أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت عن تطلعه للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في “المستقبل غير البعيد” كاشفا عن تلقيه رسالة منه حول المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ان كيم جونغ أون أرسل خطابا إليه أعرب خلاله عن رغبته في “الاجتماع وبدء مفاوضات فور انتهاء المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية”.
ووصف الخطاب بأنه كان “طويلا” مضيفا ان الزعيم الكوري الشمالي أعرب في جزء كبير منه عن شكواه إزاء “المناورات السخيفة والمكلفة” بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وذكر ترامب ان الخطاب تضمن أيضا “اعتذارا صغيرا” من جانب كيم جونغ أون على “اختبار صواريخ صغيرة المدى” واشارة منه الى ان هذه الاختبارات “ستتوقف عندما تنتهي المناورات”.
واكد الرئيس الأمريكي ان اخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي سيؤدي الى “واحدة من أكثر الدول نجاحا في العالم”.
ويأتي ذلك بعد إطلاق كوريا الشمالية أخيرا عددا من الصواريخ قصيرة المدى.
وعلق ترامب في تصريح للصحفيين أمس الجمعة على هذه التطورات بالقول انه “لم تكن هناك تجارب نووية والاختبارات الصاروخية كانت جميعها قصيرة المدى” مؤكدا انه لم تكن هناك اختبارات لصواريخ باليستية أو صواريخ طويلة المدى. (النهاية) ش ص / م ع ع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى