الولايات المتحدة

وزير الدفاع الامريكي: لا نسعى إلى صراع مع إيران

واشنطن – 28 – 8 (كونا) — قال وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر اليوم الأربعاء ان الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران مشددا على رغبتها في حل الخلافات العالقة دبلوماسيا.
وقال إسبر في مؤتمر صحفي مع رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية جوزيف دانفورد “لا نسعى إلى صراع مع إيران ونريد التعامل معهم عبر القنوات الدبلوماسية.. وهدفت عملية الحارس إلى تجنب الحالات التي كانت من شأنها أن تدفعنا إلى الانحراف من هذا المسار”.
وأضاف “هذا العمل حقق نجاحا بدرجة معينة وهذا جيد.. لا يمكنني القول إننا تجاوزنا الأزمة لكن الأمور تسير بطريقة طبيعية.. ونأمل أن تستمر الخطوط المتقاربة على هذا النحو”.
كما أعرب وزير الدفاع الأمريكي عن أمله في موافقة الجانب الإيراني على “اللقاء والتحدث ومساعدتنا في حل هذه المشاكل”.
وأضاف “يسرني أن أبلغكم أن عملية الحارس تسير بشكل جيد مع انضمام المملكة المتحدة وأستراليا والبحرين إلينا في هذا الجهد”.
وأكد أن “الهدف من هذه العملية يتألف من شقين أولا توفير حرية الملاحة للسفن التجارية التي تعتبر مهمة للغاية للتجارة الاقتصادية العالمية وثانيا لردع الاستفزازات وتجنب الصراع في المنطقة”.
وأضاف “ما زلنا نجري مناقشات مع العديد من الدول التي لها مصلحة في انفتاح هذه المنطقة ونتوقع أن تزداد قائمة المشاركين”.
وشدد اسبر أيضا على أنه “من العدل أن نذكر أنه بين وجودنا ووجود حلفائنا وشركائنا في المنطقة أعتقد حتى الآن تم إعاقة المزيد من السلوك السيء والاستفزازي.. نريد التحدث مع إيران حول طريق دبلوماسي نستطيع من خلاله تحقيق تقدم في هذا الشأن”. (النهاية) ش ص / م م ج

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى