الكيان الاسرائيلي المحتلفلسطين المحتلة

الاعتداءات الاسرائيلية: شهيدان وعشرات الاصابات برصاص القناصة خلال مسيرات العودة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر

غزة – 6 – 9 (كونا) — اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة 66 آخرين خلال مشاركتهم بالجمعة ال73 ل(مسيرة العودة وكسر الحصار) شرق قطاع غزة والتي انطلقت تحت شعار “حماية الجبهة الداخلية”.
وقال المتحدث باسم الصحة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي ان شابا فلسطينيا استشهد برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي شمال قطاع غزة فيما استشهد فلسطيني آخر شرق مدينة غزة خلال مشاركتهما ب(مسيرة العودة وكسر الحصار) شرق قطاع غزة.
واضاف القدرة ان الطواقم الطبية تعاملت مع 66 اصابة اخرى منها 38 شخصا اصيبوا بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وقال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المشاركين بدأوا بالتوافد الى مخيمات العودة الخمسة المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في مسيرة (العودة) رافعين لافتات منددة بالتفجيرات الأخيرة على حاجزي الشرطة الفلسطينية ومؤكدين اهمية حماية الجبهة الداخلية لمواجهة الاحتلال.
في المقابل قام جيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركز خلف السواتر الحدودية بقمع المتظاهرين عبر إطلاق الرصاص الحي والمطاط وقنابل الغاز على امتداد السياج الحدودي الفاصل شرقي القطاع.
من جهتها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في بيان صحفى الى المشاركة الحاشدة في فعاليات الجمعة القادمة من المسيرات السلمية شرق قطاع غزة.
واكدت الهيئة ان الجمعة المقبلة ستحمل عنوان (فلتشطب أوسلو من تاريخنا) وذلك ردا على مشاريع الإدارة الأمريكية التصفوية ورفضا لمخططات الاحتلال.
يذكر ان مسيرة (العودة) بدأت في ال30 من مارس عام 2018 فيما تشير الاحصاءات الصادرة عن منظمة التحرير الفلسطينية إلى ان عدد الاصابات بلغ في شهر اغسطس الماضي اكثر من 500 فلسطيني في قطاع غزة اضافة الى اصابة 130اخرين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس.(النهاية) و ا ب / م خ

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى