النمسا

مؤتمر دولي في فيينا حول دور الطاقة الذرية في التصدي للتغيرات المناخية

فيينا – 7 – 10 (كونا) — تقيم الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا اليوم الاثنين مؤتمرا دوليا متخصصا لمناقشة دور الطاقة الذرية في التصدي للتغييرات المناخية ويستمر خمسة أيام.
وتنظم الوكالة هذا المؤتمر بالتعاون مع كل من منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية ووكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول المستهلكة للطاقة ومقرهما باريس.
وتشارك في أعمال المؤتمر أكثر من 72 دولة و 17 منظمة دولية من اهمها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) و إدارة الشؤون الإقتصادية والإجتماعية التابعة للأمم المتحدة وفريق المتخصصين في التغيرات المناخية إضافة الى الوكالة الدولية للطاقة.
وسيتم التركيز خلال المناقشات على اظهار الدور الفعال الذي تلعبه الطاقة الذرية في مقاومة ظاهرة التغير المناخي.
وسيشارك في أعمال هذه الدورة العديد من كبار المسؤولين الحكوميين من مصر والمغرب والولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا والارجنتين والبرازيل وهنغاريا والهند ومن المقرر أن يلقوا كلمات في المؤتمر اضافة الى المساهمة في المناقشات في الجلسة العامة والحوارات حول الموائد المستديرة والعديد من الفعاليات الموازية والمعارض ذات الصلة.
وسيساعد عقد هذا المؤتمر على فهم فعال لعوامل التغيرات المناخية وكيفية مقاومتها من خلال السياسات الملائمة والتكنولوجيا الحديثة ومنها الطاقة الذرية النظيفة التي تلعب دورا فعالا في مقاومة التغير المناخي من خلال زيادة اللإعتماد على الطاقة ذات الإنبعاث الضعيف لغازات الكربون.
وسيلخص نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ومدير قسم الطاقة النووية في الوكالة ميخاييل شوداكوف في ختام اعمال المؤتمر أهم ما توصل اليه من نتائج حول مقاومة التغير المناخي. (النهاية) ع م ق / خ ن ع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى