العراق

لمواجهة الاحتجاجات المؤججة من الخارج: جهاز مكافحة الارهاب العراقي ينشر قواته ببغداد لحماية المنشآت السيادية

بغداد – 27 – 10 (كونا) — اعلن جهاز مكافحة الارهاب العراقي اليوم الاحد نشر قواته في بغداد لحماية المنشآت السيادية وذلك في ثالث يوم من الاحتجاجات في البلاد.
وقال الجهاز في بيان ان نشر القوات جاء بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة العراقية وقد توزعوا في عدد من مناطق بغداد لحماية المنشآت السيادية والحيوية من ان تعبث بها عناصر وصفها ب”غير المنضبطة” مستغلة انشغال القوات الامنية في حماية المظاهرات والمتظاهرين.
وكان مصدر امني عراقي قد ذكر امس السبت ان قوات مكافحة الارهاب انتشرت كذلك في اجزاء من مدينة (الناصرية) كبرى مدن محافظة (ذي قار) لحماية المنشآت الحكومية ولاسيما سجن الناصرية الاصلاحي الذي يضم كبار المدانين من النظام العراقي السابق وتنظيمي القاعدة وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ويأتي نشر قوات جهاز مكافحة الارهاب بعد اجتماع للقائد العام للقوات المسلحة مساء امس بعدد من كبار القادة الامنيين في مقر الشرطة الاتحادية في بغداد لبحث الوضع الامني مع استمرار الاحتجاجات.
وكان العراقيون قد استأنفوا يوم الجمعة الماضي موجة الاحتجاجات التي انطلقت مطلع الشهر الحالي بخروج أعداد كبيرة في مسيرات ادت بحسب احدث حصيلة الى مقتل 63 شخصا واصابة 2592 وذلك رغم الوعود التي قطعها رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي باجراء اصلاحات جديدة بالبلاد. (النهاية) ع ح ه / ن ع ع

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى