تركيا

الاحتلال التركي لشمال سوريا: مقتل شخص وإصابة 26 إثر تفجير سيارة مفخخة

أنقرة – 18 – 12 (كونا) — أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأربعاء مقتل شخص وإصابة 26 آخرين إثر تفجير سيارة مفخخة بمدينة (رأس العين) شمال شرق سوريا.
واتهمت الوزارة في بيان “مسلحي وحدات الحماية الشعبية الكردية وحزب العمال الكردستاني بالوقوف خلف التفجير” مضيفا أن هذين التنظيمين “لا يعرفان حدودا في الوحشية”.
من جانب آخر قالت وكالة (أناضول) التركية للأنباء اليوم ان نحو 12 ألف مدني سوري نزحوا خلال ال 24 ساعة الماضية من منطقة خفض التوتر في (ادلب) شمال سوريا إلى المناطق القريبة من الحدود التركية هربا من قصف القوات السورية والروسية.
ونقلت الوكالة عن جماعة معارضة سورية تطلق على نفسها اسم (منسقوا الاستجابة المدنية في الشمال السوري) القول ان حصيلة النازحين من منطقة خفض التوتر بلغت 110 آلاف مدني يشكلون 20 ألف عائلة منذ مطلع نوفمبر الماضي.
وقررت روسيا وتركيا في مايو الماضي تشكيل مجموعة العمل من أجل تهدئة التصعيد في (ادلب) في إطار اتفاقي (أستانا) و(سوتشي) الموقع بين موسكو وأنقرة.
وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة في (ادلب) بينما تمتلك روسيا عشر نقاط وفق اتفاق (أستانا) بين الدول الضامنة روسيا وتركيا وايران.(النهاية) ر س / ط ب

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى