علوم وتكنولوجيا

ليبيا تقر تحرير رهائن سودانيين معتقلين لدى عصابات ليبية

قالت مصادر سودانية رسمية اليوم الاربعاء ان الجيش الليبي تمكن من تحرير رهائن سودانيين معتقلين لدى عصابات ليبية.
ونقلت صحف محلية عن اقارب الرهائن انهم تلقوا اتصالا يفيد بأن السلطات الليبية نجحت في تحريرهم مساء امس الثلاثاء وتم نقلهم لاحد المستشفيات بينما تم توقيف الجناة.
وكشفت اسر الرهائن عن مطالبة الخاطفين بفدية نظير الافراج عن أبنائهم وأن يوم الاثنين كان آخر يوم لتسليم المبالغ المقدرة ب240 ألف جنيه سوداني اي سبعة الاف دولار.
وكانت وزارة الخارجية السودانية استدعت القائم بأعمال السفارة الليبية بالخرطوم علي المحروق امس الثلاثاء بمقر وزارة الخارجية بشأن احتجاز مجموعة من المواطنين السودانيين داخل الأراضي الليبية في ظروف قاسية وتعرض بعضهم لمعاملة وحشية.
وأعرب القائم بالأعمال الليبي لدى الخرطوم عن أسفه واعتذاره البالغ باسم بلاده لهذا الأمر المخجل واصفا إياه بأنه لا يشبه قيم وأخلاقيات الشعب الليبي.
واضاف بحسب المتحدث باسم الخارجية السودانية ان وراء الحادثة عصابات من جماعات منفلتة تتصرف في مناطق تقع عمليا خارج سيطرة الحكومة.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة منذ يوم السبت الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي الرهائن مقيدين ويتم ضربهم وتعذيبهم بالنار من قبل خاطفيهم الذين أجبروا ضحاياهم على مخاطبة ذويهم عبر التسجيل لطلب الفدية مقابل عدم التصفية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى