علوم وتكنولوجيا

لقي شخصان على الأقل واصابة العشرات جراء انحراف قطار محلي شمال ايطاليا

لقي شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب عشرات آخرون حالة بعضهم خطيرة في حادث انقلاب قطار ركاب محلي صباح اليوم الخميس بمدينة (ميلانو) شمال ايطاليا.
وذكرت بيانات أصدرتها هيئة المطافئ التي تتولى عمليات الانقاذ الجارية على قدم وساق ان قطار الركاب الاقليمي المكون من ست عربات انقلب بخروج بعض عرباته عن القضبان عند بلدة (سيجانو دي بيولتيللو).
وقالت ان القطار المكوكي بين مدينة كريمونا وميلانو كان يقل أكثر من مئة راكب لقي اثنان منهم على الأقل مصرعهما بينما أصيب عشرات الركاب ويجري نقلهم وتوزيعهم على المستشفيات القريبة التي أعلنت حالة الطوارئ لاستقبال المصابين.
وأوضحت أن فرق الانقاذ بمشاركة 28 سيارة وطائرتي اسعاف تواصل العمل لتخليص واخراج عدد من الركاب الذين مازالوا محشورين بين حطام القطار في حين تم وقف حركة القطارات على هذا الخط الحديدي.
ومن جانبها ذكرت هيئة الاسعاف أن حالة عشرة من المصابين تعتبر “بالغة الخطورة” وأن اصابات 20 آخرين متوسطة بينما وصفت اصابات أكثر من 80 راكبا آخرا بالبسيطة وتتراوح بين رضوض وكدمات.
وفيما سارعت سلطات التحقيق لفتح ملف لتحري أسباب وملابسات الحادث رجحت شركة (ترينورد) المالكة للقطار أن يعود السبب الى خطأ في نظام تحويل المسارات عند مرور القطار فوق إحدى التحويلات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى