علوم وتكنولوجيا

وفد كويتي يبحث في البصرة ربط المنظومة الكهربائية العراقية بالمنظومة الخليجية عبر الكويت

عقد وفد من وزارة الكهرباء والماء الكويتية اجتماعا في محافظة البصرة جنوب العراق مع مديري وممثلي وزارة الكهرباء العراقية لبحث ربط المنظومة الكهربائية العراقية بالمنظومة الخليجية عبر الكويت.
واكد القنصل العام لدولة الكويت في البصرة السفير يوسف الصباغ ان هذا اللقاء جاء استكمالا لاجتماعات عقدت في الكويت بهدف ربط المنظومة الكهربائية العراقية بالمنظومة الخليجية عبر الكويت.
من جانبه قال الوكيل المساعد لشبكات النقل في وزارة الكهرباء والماء الكويتية رئيس الوفد المهندس جاسم النوري ل ان هذا الاجتماع هو الثاني الذي يعقد مع الجانب العراقي للتباحث والتدارس بشأن امكانية الربط الكهربائي بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي من جانب والعراق من جانب اخر.
واضاف ان هذا الربط ستكون له فوائد فنية واقتصادية لأنه احد الروافد الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي في ظل عوامل مساعدة كثيرة اهمها قرب المسافة بين محافظة البصرة العراقية ودولة الكويت.
من جهته ثمن محافظ البصرة اسعد العيداني مبادرة دولة الكويت لربط المنظومة العراقية بالمنظومة الخليجية معتبرا اياها “خطوة ايجابية نحو تحقيق تعاون مشترك في قطاع الكهرباء وهو الامر الذي سيسهم في استقرار الاحمال الكهربائية في العراق”.
وشدد في هذا السياق على حرص حكومة البصرة على تقديم جميع التسهيلات وتذليل كافة العقبات في سبيل انجاز هذا المشروع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى