بريطانيا

3 ملايين تلميذ في بريطانيا سيواجهون خطر الجوع فيما لو أغلقت المدارس بسبب كورونا

هناك مخاوف في بريطانيا من أنه في حالة إغلاق المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا، سيواجه 3 مليون تلميذ بريطاني من أبناء الأسر الفقيرة خطر الجوع، بسبب عدم حصولهم على الوجبات المدرسية المجانية التي يعتمدون عليها في تغذيتهم.

تمتلك المملكة المتحدة سابع أكبر اقتصاد في العالم، بناتج محلي إجمالي يزيد عن 3 ترليون دولار، وعدد سكان حوالي 68 مليون إنسان.

هناك 6 مليارديرات بريطانيون فقط يمتلكون حوالي 40 مليار جنيه استرليني، وهذا المبلغ هو نفس ما يمتلكه الخُمس الأفقر من الشعب البريطاني، أي أكثر من 13 مليون بريطاني مجتمعين يعيشون تحت خط الفقر، منهم 4.5 مليون بريطاني يعيشون في فقر مدقع.

وبشكل عام، فإن أكثر من 40% من الأسر البريطانية تعتمد على المصارف الائتمانية أو بنوك الطعام، لإطعام نفسها أو لتغطية الاحتياجات الأساسية للمعيشة.

*المصادر في أول تعليق

 

https://www.theguardian.com/education/2020/mar/09/charities-feed-children-if-coronavirus-shuts-uk-schoolshttps://www.theguardian.com/news/2019/dec/03/uk-six-richest-people-control-as-much-wealth-as-poorest-13m-studyhttps://www.project-syndicate.org/commentary/class-warfare-fuels-trump-and-brexit-by-yanis-varoufakis-2017-12?barrier=accesspaylog

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى