الولايات المتحدةكتاب وآراء

خطورة “دواء ترمب” للكورونا: وفاة امريكي بسبب تناول عقار الكلوركين!

خطورة “دواء ترمب” للكورونا:
وفاة امريكي بسبب تناول عقار الكلوركين!

الخبر أوردته قناة CNN بأن زوجا وزوجته في الستين من العمر، بمدينة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية، تعاطيا بدون اشراف طبي، مكونات الدواء الذي كان الرئيس ترمب يبشر بأنه فعال في علاج الكورونا، بعد ثبات إصابتهما بالفيروس، فمات الرجل في الحال واُدخلت الزوجة العناية المركزة.

من غير الواضح بعد كيفية حصول الزوجين على الدواء، الموجود في الصيدليات هناك لعلاج أمراض مثل الملاريا والروماتويد وغيرها، لكن شأنه شأن أي دواء في امريكا لايُصرف بدون روشتة طبيب.
ورغم انه يٌخشى ان يكون الرجل ابتلع مادة الكلوركين نفسها، وتٌستخدم اقراصها الصناعية لتنظيف قاع أحواض السمك، فإن الأطباء الأمريكيين يحذرون من انه حتى باستخدام الأقراص الطبية في الصيدلية مثل بلاكنيل او غيرها مع المضاد الحيوي الذي يضغط الرئيس الامريكي على إدارة العقاقير للتصريح بهما معا لعلاج الكورونا، فمن الخطورة بمكان محاولة مصاب بالكورونا تعاطيه بنفسه، لستة أيام كما قيل او غيرها، ولكن لابد أن يكون ذلك في مستشفى وتحت مراقبة طبية بسبب مضاعفاته الجانبية الأخرى على ضربات القلب وغيرها، ودون حتى أن يضمن ذلك الشفاء.. إلى أن تنتهي التجارب الحالية للتصريح به.
اللهم قد بلغت.. اللهم فاشهد

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى