مصر

أغلق نوافذ بعضها بالكامل.. جسر ملاصق لعمارات سكنية يثير سخرية المصريين

تفاعل واسع وسخرية كبيرة ممزوجة بالغضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، بسبب بناء أحد الجسور ملاصقا للعقارات في محافظة الجيزة (غرب القاهرة)، في حين قالت الحكومة المصرية إن تلك العقارات مخالفة، وستتم إزالة بعضها.

وتداول رواد مواقع التواصل صورا لجسر تحت الإنشاء يلاصق العقارات بشكل أدى إلى إغلاق نوافذ بعضها بالكامل، وذلك في حي نصر الدين بشارع الهرم الشهير، وهو جسر يستهدف تخفيف الاختناق المروري بالمنطقة، ويربط بين طرفي الطريق الدائري الذي يحيط بالقاهرة الكبرى.

وشهدت مواقع التواصل تفاعلا واسعا مع الصور المتداولة، ونظرا لغرابة الأمر شكك البعض في صحتها، لكن مع مرور الوقت وتتابع الصور وتأكيد سكان المنطقة، تحول التشكيك إلى سخرية وغضب.
وتداول النشطاء النكات والصور الساخرة لما يمكن أن يحدث لسكان تلك العقارات بسبب الجسر الملاصق للنوافذ.
وعبر مغردون عن غضبهم مما وصفوه بالإهمال وعدم التخطيط، وإهدار المال العام في مشروعات قد تحتاج إلى تعديلات مستقبلية.
وانتقد بعضهم تركيز نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء الجسور فقط، دون مراعاة باقي البنية الأساسية التي تعاني من التدهور.
وتحدث آخرون عن علاقة الهيئة الهندسية التابعة للجيش المصري بالمشروع، منتقدين ضغط السيسي على الهيئة لتنفيذ أكبر عدد ممكن من المشروعات في أقل وقت، وهو ما تسبب في انهيار بعض الجسور أثناء الإنشاء، مثل جسر ميدان رابعة، وانهيار بعض الطرق بسبب السيول والأمطار.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى