ايران

انفجار في محافظة طهران يوقع قتيلا وإصابات وأضرارا مادية

قتل شخص وأصيب ١٠ آخرون اليوم الجمعة جراء انفجار -لم تتضح أسبابه بعد- في مشغل للبطاريات في محافظة طهران، وتسبب بأضرار في العديد من المباني والسيارات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إرنا”.

ونقلت “إرنا” عن مسؤول دائرة الإطفاء المحلية إيراج تركماني قوله إن الانفجار وقع في الطبقة الأرضية لمبنى مكوّن من ٣ طبقات.

وأوضح أن الحريق الذي تسبب به الانفجار كان شديدا لدرجة أن أحد العمال توفي على الفور، وأصيب 10 من سكان الشقق الـ25 التي يتألف منها المبنى بجروح طفيفة، مشيرا إلى أن أكثر من 20 سيارة وبعض المباني المجاورة تضررت جراء الانفجار.

من جهته، أفاد رئيس الدائرة العامة لإدارة الأزمة في محافظة طهران منصور درجاتي في تصريحات للقناة التلفزيونية الرسمية، أن خللا في شعلة قطع قد يكون قد تسبب بالانفجار.

وسجلت في الأشهر الماضية سلسلة حرائق وانفجارات في مواقع عسكرية ومدنية في أنحاء مختلفة من إيران، كان من أبرزها انفجار في مركز صحي في طهران أواخر يونيو/حزيران أسفر عن مقتل 19 شخصا.

ويعود آخر هذه الحوادث إلى الرابع من سبتمبر/أيلول الحالي، حين أصيب أكثر من 200 شخص بانفجار قارورة لغاز الكلور محمولة على متن شاحنة في قرية زجيرة عليا التابعة لقضاء جرداول في محافظة عيلام غربي البلاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى