الكويت

(الشؤون) الكويتية تعمم على الجمعيات والمبرات الخيرية الضوابط الجديدة لجمع التبرعات

قالت وزارة الشؤون الاجتماعیة الكویتیة الیوم الأحد إنھا عممت على الجمعیات والمبرات الخیریة الضوابط والشروط الجدیدة المتعلقة بعملیة جمع التبرعات المالیة عبر الأجھزة المخصصة لذلك والموجودة في مقار تلك الجمعیات.
وأوضحت (الشؤون) في بیان صحفي أن تعمیم ھذه الشروط جاء تنفیذا للقرار الوزاري رقم (36 – أ – لسنة 2020 ) بشأن تعدیل لائحة جمع التبرعات بما یتوافق مع المتطلبات الدولیة للأنظمة المالیة.
وأفادت بأن الشروط الجدیدة أكدت ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنیة المحددة لأجھزة التبرعات المالیة على أن تكون ذات أرقام متسلسلة واضحة فضلا عن تبیان عددھا والتعریف بھویة المتبرع وفقا لبطاقته المدنیة مع تزوید الوزارة بالعقود المبرمة مع شركات نقل الأموال.
وذكرت أن الفرق المعنیة التابعة نفذت حملات تفتیشیة على مقار الجمعیات الخیریة للتأكد من الالتزام بتطبیق الشروط المنظمة ومدى توافر الموافقات والاشتراطات حتى یتم اعتماد أجھزة جمع التبرعات مبینة أن تلك الحملات شملت حتى الآن 20 موقعا تتبع أربع جمعیات.
وأكدت (الشؤون) استمرار الحملات التفتیشیة لحین الانتھاء من الكشف على كل الأجھزة واعتماد المطابقة للمواصفات وإزالة المخالف منھا حرصا على نزاھة العمل الخیري وتحصینه من أي شبھات.

 

محمد شهريان

Mohammad Shaharyan

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى