الكويت

(التأمينات) تحقق 7ر4 مليار دولار أرباحا صافية للربع الثاني للسنة المالية الحالية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمینات الاجتماعیة الیوم الأربعاء تحقیقھا أرباحا صافیة بقیمة 7ر4 ملیار دولار أمریكي عن الأداء الاستثماري للربع الثاني من السنة المالیة الحالیة للفترة من 1 یولیو الماضي إلى 30 سبتمبر الماضي
وبنمو 611 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.
وقال المدیر العام للمؤسسة مشعل العثمان في تصریح صحفي إن إجمالي الأرباح المحققة في النصف الأول من ھذا العام بلغ 1ر12 ملیار دولار أمریكي وبنمو یبلغ 362 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي وھو أفضل أداء استثماري في تاریخ المؤسسة.
وأضاف العثمان أن المؤسسة تشھد تطورا مستمرا في أعمالھا على مختلف الصعد إذ یأتي الأداء القیاسي الذي أعلنا عنھ الیوم بعد إعادة بناء قطاع الاستثمار بالكامل وتحدیث إجراءات وسیاسات وحوكمة الاستثمار وفق أفضل الممارسات العالمیة.
وأكد حرص المؤسسة على اتباع استراتیجیة استثماریة واضحة تھدف الى تحقیق عوائد مجدیة بمعدل مخاطر منخفض والتعامل مع أفضل شركات إدارة الأصول.
من جانبھ قال نائب المدیر العام لشؤون الاستثمار والعملیات في المؤسسة رائد النصف “الیوم أعلنا أفضل أداء استثماري للربع الثاني في تاریخ المؤسسة والذي تلا الأداء القیاسي في الربع الأول ھذا الأداء المتمیز على الرغم من تقلبات السوق الناتجة عن جائحة (كوفید-19) .
وأوضح النصف أن ھذا الاداء جاء نتیجة الاستراتیجیة الجدیدة التي اعتمدتھا “لجنة استثمار أموال المؤسسة” وطبقت من الإدارة
التنفیذیة من خلال الاستعانة بأكبر شركات الاستشارات العالمیة لوضع استراتیجیة جدیدة لتوزیع وتنویع الأصول وما یتبعھا من عملیة تخفیض نسبة النقد في المؤسسة.
وبین أن ھذا الأمر ساعد على تحقیق العائد المستھدف بأدنى نسبة مخاطر ممكنة ومن أھداف ھذه الاستراتیجیة استقطاب المھارات
المھنیة الكویتیة والمحافظة علیھا وتتم مراجعة ھذه الاستراتیجیة بشكل دوري للأخذ بالاعتبار تطورات الأسواق العالمیة.

 

محمد شهريان

Mohammad Shaharyan

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى