الكويت

سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من رئيس المجلس الاوروبي

تلقى سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء اتصالا ھاتفیا الیوم من معالي رئیس المجلس الاوروبي شارلز میشیل جرى خلالھ بحث مجمل العلاقات المتمیزة بین دولة الكویت والاتحاد الأوروبي.
كما تم استعراض أوجھ التعاون المتنامي بین الجانبین في مختلف المجالات وسبل التنسیق بشأنھا إضافة إلى تبادل الرأي حیال القضایا والتطورات الإقلیمیة والدولیة الراھنة.
وقد أعرب معالي رئیس المجلس الأوروبي خلال الاتصال عن تقدیره لدور دولة الكویت الفاعل في تعزیز أواصر التعاون مع الاتحاد الأوروبي والسعي المشترك لتحقیق السلام في العالم.
من جھتھ أشاد سمو رئیس مجلس الوزراء بمستوى التعاون المتمیز بین دولة الكویت والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات التي تحقق مصالح الكویت ودول الاتحاد وخاصة في مواجھة فیروس كورونا المستجد.
وعبر سموه عن تقدیره البالغ للدور الذي یقوم بھ الاتحاد الاوروبي في دعم القضایا العربیة العادلة والحرص على تعزیز الاستقرار في منطقة الخلیج العربي.
وأعرب سموه عن تضامن دولة الكویت مع دول الاتحاد الأوروبي في مواجھة الاعتداءات الارھابیة التي تعرضت لھا بعض الدول الأوروبیة مؤخرا ومؤكدا على موقف الكویت الراسخ في مناھضة كافة أشكال التطرف والإرھاب ودعمھا لمختلف الجھود الدولیة من أجل القضاء على ھذه الظاھرة التي تھدد استقرار ومقدرات الشعوب.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى