الكويت

(الأرصاد) الكويتية: هطولات مطرية من اليوم إلى الأحد رعدية وغزيرة أحيانا

قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن خرائط الطقس تظھر تأثر البلاد بحالة مطریة ابتداء من الیوم الثلاثاء وحتى یوم الأحد المقبل إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ویتخللھا سحب ركامیة ما یؤدي إلى ھطول أمطار متفرقة خفیفة إلى متوسطة الشدة قد تكون رعدیة وغزیرة أحیانا خصوصا یومي الخمیس والجمعة المقبلین مصحوبة بانخفاض في الرؤیة الأفقیة أحیانا.
وتوقع مراقب التنبؤات في الإدارة عبدالعزیز القراوي في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) أن یكون الطقس الیوم الثلاثاء حتى غروب شمس یوم غد الأربعاء غائما جزئیا الى غائم مع أمطار متفرقة خفیفة إلى متوسطة الشدة قد تكون رعدیة أحیانا مع انخفاض الرؤیة الأفقیة خلال فترتي المساء والصباح الباكر بسبب تكون الضباب.
وقال القراوي إنھ اعتبارا من مساء یوم غد الأربعاء إلى فجر یوم السبت المقبل تزداد شدة الحالة المطریة تدریجیا لتكون الأمطار بشكل شبھ مستمر وتصبح كمیات الأمطار متوسطة عموما وغزیرة على بعض المناطق خصوصا على المناطق الغربیة و الجنوبیة والوسطى وتبلغ ذروة سقوط الأمطار یومي الخمیس والجمعة المقبلین مع انخفاض في الرؤیة الأفقیة أحیانا.
وذكر أنھ اعتبارا من صباح یوم السبت المقبل إلى بعد ظھر یوم الأحد المقبل یشھد الطقس أمطارا متفرقة تكون خفیفة إلى متوسطة الشدة عموما مع انخفاض في الرؤیة الأفقیة خلال فترتي المساء والصباح الباكر بسبب تكون الضباب.
وبین أنھ اعتبارا من مساء یوم الأحد المقبل تقل كمیات السحب وتنحسر فرص الأمطار تدریجیا مع انخفاض في الرؤیة الأفقیة خلال فترتي المساء والصباح الباكر بسبب تكون الضباب.
وأشار إلى أن ذلك عائد إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي یتعمق تدریجیا یمد المنطقة بكتلة ھوائیة دافئة ورطبة متزامنا مع منخفض آخر متعمق في طبقات الجو العلیا مصحوبا بتیار ھوائي نفاث بارد مما یؤدي إلى الحالة المذكورة أعلاه.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى