الكويت

(الأرصاد) الكويتية: استمرار تأثر البلاد بالحالة المطرية حتى الأحد المقبل

قالت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة إن خرائط الطقس تشیر إلى استمرار تأثر البلاد بالحالة المطریة حتى یوم الأحد المقبل إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة ویتخللھا سحب ركامیة ما یؤدي إلى سقوط أمطار متفرقة خفیفة إلى متوسطة الشدة قد تكون رعدیة وغزیرة على فترات خاصة أیام الخمیس والجمعة والسبت مصحوبة بانخفاض في الرؤیة الأفقیة احیانا.
وأضاف مراقب التنبؤات عبدالعزیز القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إنھ اعتبارا من الیوم الأربعاء إلى عصر یوم الأحد المقبل تزداد شدة الحالة المطریة تدریجیا لتكون الأمطار بشكل شبھ مستمر وتصبح كمیات الأمطار متوسطة عموما وغزیرة على بعض المناطق وتبلغ ذروة سقوط الأمطار أیام غد الخمیس وبعد غد الجمعة وبعده السبت مع انخفاض في الرؤیة الأفقیة أحیانا.
وأوضح القراوي أنھ اعتبارا من مساء یوم الأحد تقل كمیات السحب وتنحسر فرص الأمطار تدریجیا مع انخفاض في الرؤیة الأفقیة خلال فترتي المساء والصباح الباكر بسبب تكون الضباب.
وأرجع السبب في ذلك إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي یتعمق تدریجیا یمد المنطقة بكتلة ھوائیة دافئة ورطبة متزامنا مع منخفض آخر متعمق في طبقات الجو العلیا مصحوبا بتیار ھوائي نفاث بارد مما یؤدي إلى الحالة المذكورة أعلاه.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى