الكويت

(امانة مجلس الأمة) تتم استعداداتها لتسلم صناديق الاقتراع فور اعلان نتائج امة 2

أتمت الأمانة العامة لمجلس الأمة استعداداتھا وجھوزیتھا لتسلم صنادیق الاقتراع فور الاعلان عن نتائج الانتخابات البرلمانیة للفصل التشریعي ال16 المقررة في الخامس من دیسمبر الحالي.
وقال رئیس لجنة استلام وتسلیم صنادیق الاقتراع في الأمانة علي العلي في تصریح صحفي الیوم الخمیس ان اللجنة اتخذت جمیع الاجراءات اللازمة لتأمین تسلم الصنادیق وحفظھا مع الالتزام بالاشتراطات الصحیة الضروریة لمواجھة كورونا.
وكشف العلي عن آلیة عمل اللجنة التي شكلھا الأمین العام لمجلس الأمة علام الكندري لتسلم الصنادیق وتضم 13 عضوا من موظفي الأمانة معظمھم من أصحاب الخبرة الذین سبق لھم العمل في اللجان السابقة.
وأوضح ان المادتین 36 مكررا و 39 من قانون الانتخاب حددتا اختصاص الأمانة العامة للمجلس في تسلم الصنادیق والاحتفاظ بھا إلى حین الانتھاء من البت في جمیع الطعون الانتخابیة.
وأضاف ان اللجنة تختص بتسلم صنادیق الاقتراع لعضویة مجلس الأمة للفصل التشریعي ال16 بعد التدقیق على سلامتھا من أي كسر وأن تكون محكمة الاغلاق ومشمعة ومختومة من جانب أعضاء السلطة القضائیة الذین یترأسون اللجان الانتخابیة.
وقال انھ وفقا للمادة 27 من القانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخاب أعضاء مجلس الأمة فإن أعضاء من السلطة القضائیة ھم من یقومون بتسلیم ھذه الصنادیق للأمانة العامة لمجلس الأمة.
وأوضح ان عملیة الاستلام والتسلیم تتم عن طریق محاضر رسمیة یذكر فیھا رقم كل صندوق وأي دائرة یتبع لھا ورقم اللجنة الانتخابیة واسم عضو السلطة القضائیة المشرف علیھا والموظف الذي تسلم الصندوق.
ولفت العلي الى وجود مخازن بمبنى مجلس الأمة معدة للاحتفاظ بصنادیق الاقتراع إلى حین الانتھاء من البت في الطعون الانتخابیة ومن ثم یتم تسلیمھا بعد ذلك إلى وزارة الداخلیة.
وأكد ان اللجنة شددت على أعضائھا الالتزام بالاشتراطات الصحیة ولبس الكمامات والقفازات بشكل دائم وستتبع ذات الآلیة التي تم العمل بھا في مركز تسجیل المرشحین واللجان الانتخابیة مع توفیر حواجز زجاجیة تفصل بین أعضاء اللجنة اضافة إلى توفیر المعقمات المطلوبة لھذا الغرض.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى