الكويت

(الأرصاد) الكويتية: استمرار تأثر البلاد بالحالة المطرية

أكدت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة الیوم الجمعة استمرار تأثر البلاد بالحالة المطریة وسط تكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللھا سحب ركامیة ما یؤدي إلى ھطول أمطار متفرقة تتفاوت في شدتھا وقد تكون غزیرة على المناطق الجنوبیة.
وقال مراقب التنبؤات في (الإدارة) عبدالعزیز القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن طقس الیوم سیكون غائما جزئیا إلى غائم مع فرص لھطول أمطار متفرقة خفیفة إلى متوسطة الشدة تكون غزیرة ورعدیة أحیانا لا سیما على المناطق الجنوبیة من البلاد.
وأوضح أن التوقعات تشیر إلى استمرار فرص ھطول الأمطار خلال ساعات اللیل على فترات متفاوتة ومناطق مختلفة من البلاد مع انخفاض في مستوى الرؤیة الأفقیة أحیانا.
وأضاف أنھ “من المتوقع أن یكون طقس نھار یوم غد السبت غائما مع فرصة لھطول أمطار متفرقة خفیفة ومع تقدم ساعات النھار تكون متوسطة ورعدیة أحیانا على المناطق الجنوبیة”.
وأفاد بأنھ “اعتبارا من مساء السبت وحتى الساعات الأولى من صباح الأحد سیكون الطقس غائما مع فرص لھطول أمطار متفرقة خفیفة إلى متوسطة الشدة قد تكون غزیرة و رعدیة أحیانا”.
وذكر أنھ “بحلول ظھر الأحد تقل كمیات السحب و تنحسر فرص الأمطار تدریجیا مع انخفاض في مستوى الرؤیة الأفقیة خلال فترتي المساء والصباح الباكر بسبب تكون الضباب تیجة تأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي ضعیف یتعمق تدریجیا لیكون أكبر تأثیر لھ اعتبارا من عصر السبت”.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى