الكويت

سمو أمير البلاد يستقبل سمو رئيس الوزراء الذي رفع لمقام سموه استقالة الحكومة

استقبل حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه بقصر بیان صباح الیوم سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء حیث رفع إلى مقام سموه حفظھ الله الكتاب التالي:
حضرة صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر دولة الكویت حفظھ الله ورعاه تحیة إجلال واحترام لمقام سموكم الكریم وبعد،، فقد صدر الأمر السامي بتاریخ 19 نوفمبر 2019 بتعییني رئیسا لمجلس الوزراء ثم صدر المرسوم رقم 290 لسنة 2019 وتعدیلاتھ بتشكیل الوزارة وتكلیفي والأخوة الوزراء بحمل أمانة العمل الوزاري في ھذه الفترة الھامة من تاریخ وطننا الحبیب.
ولقد حرصت یا صاحب السمو حفظكم الله والأخوة الوزراء منذ أن حظینا بھذه الثقة الغالیة على تلبیة النداء وتنفیذ مقتضیات ھذا التكلیف السامي ببذل النفس والجھد وما أوتینا من وسع للنھوض بمسؤولیات الوطن الغالي وتحقیق رفعتھ وازدھاره تحقیقا لتطلعات أھل الكویت جمیعا في غد مشرق وواعد لوطننا الحبیب.
ولقد أشرفت الحكومة على إجراء الانتخابات العامة لمجلس الأمة الجدید وحرصت رغم ما یمر بھ العالم أجمع والكویت الغالیة جزء منھ في مواجھة جائحة فایروس كورونا المستجد وما یتطلبھ ذلك من إجراءات واحتیاطات صحیة بالغة الجدیة أن تتم ھذه الانتخابات بكل نزاھة وشفافیة وحیادیة تامة وبمشاركة الجمیع فتمت بحمد الله بكل حریة وأعلنت نتائجھا التي تعد التعبیر الصادق عن إرادة الأمة إعلاء للدستور وتحقیقا للدیمقراطیة الحقة.
وانھ یشھد الله أننا حرصنا على أداء الأمانة التي حملنا إیاھا بكل إخلاص وتجرد.
وإنني یا صاحب السمو ونحن على أعتاب فصل تشریعي جدید لمجلس الأمة وما یتطلبھ من بدء مرحلة جدیدة من العمل الوزاري إعمالا لأحكام المادة (57 ) من الدستور التي أوجبت إعادة التشكیل الوزاري عند بدء كل فصل تشریعي لمجلس الأمة.
فإنني أرفع استقالتي واستقالة زملائي الوزراء رھن تصرف سموكم للتفضل بقبولھا واتخاذ ما ترونھ سموكم بحكمتكم المعھودة شاكرا ما لقیناه جمیعا من سموكم في عملنا من الدعم والتأیید.
ونسأل الله سبحانھ وتعالى أن یحفظ سموكم بعنایتھ ویعینكم ویوفقكم وأن یسدد على دروب الصلاح والفلاح خطى قیادتكم الرشیدة وولي عھدكم الأمین حفظكما الله ورعاكما لما فیھ رفعة الكویت الغالیة وأھلھا الكرام.
والسلام علیكم ورحمة الله وبركاتھ وتفضلوا سموكم بقبول وافر الاحترام رئیس مجلس الوزراء صباح الخالد الحمد الصباح.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى