الكويت

سمو رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة الى الرئاسة العامة للحرس الوطني

قام سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء الیوم بزیارة إلى الرئاسة العامة للحرس الوطني.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه معالي نائب رئیس الحرس الوطني الفریق أول متقاعد الشیخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح ووكیل الحرس الوطني الفریق ركن مھندس ھاشم عبدالرزاق الرفاعي.
والتقى سموه كبار القادة في الحرس الوطني. وألقى معالي نائب رئیس الحرس الوطني الفریق أول متقاعد الشیخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح كلمة ترحیبیة بھذه المناسبة أعرب خلالھا عن فخره واعتزازه على ثقة القیادة السیاسیة بتعیینھ نائبا لرئیس الحرس الوطني استكمالا لمسیرة سمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله الذي ترك في ھذه المؤسسة بصمات وإنجازات كبیرة .
وثمن معالیھ توجیھات سمو رئیس مجلس الوزراء ورئیس مجلس الدفاع الأعلى الحكیمة في التصدي للأزمة الصحیة التي تمر بھا البلاد ودول العالم أجمع وتداعیاتھا وزیارات سموه المیدانیة لمواقع المسؤولیة التابعة للحرس الوطني وجھات الدولة المختلفة ودعمھ المتواصل من أجل تجاوز ھذه الأزمة.
وجدد معالیھ العھد بأن یبذل مع اخوانھ رجال الحرس الوطني ( مصنع الرجال وعرین الأبطال ) كل ما في وسعھم للارتقاء
بمؤسستھم حتى تؤدي دورھا في منظومة الدفاع والأمن واسناد أجھزة الدولة بالتعاون مع اخوانھم في وزارة الدفاع ووزارة الداخلیة وقوة الإطفاء العام وجھات الدولة المختلفة بكل كفاءة واقتدار وتقدیم الخدمات المھمة والمساندة لمؤسسات الدولة اثناء التصدي للطوارئ والأزمات .
وقال سمو الشیخ صباح خالد الحمد الصباح رئیس مجلس الوزراء في كلمة لھ ان الحرس الوطني ركیزة أساسیة في منظومة الأمن والدفاع وشاھدنا دوره في تقدیم المساندة والعون في عدة ظروف بفضل استعداده وجاھزیتھ. وأضاف سموه “اغتنم ھذه الفرصة لتجدید التھنئة لنائب رئیس الحرس الوطني الفریق أول متقاعد الشیخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح على الثقة الغالیة في تحمل مسؤولیة ھذا المنصب وأنا على ثقة بأن الشیخ أحمد النواف سیسیر على خطى ونھج من سبقھ سمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظھم الله ورعاھم في
الارتقاء بالعمل وتعزیز القدرات واستكمال بناء ھذا الكیان المھم في ظل قیادة وتوجیھ رئیس الحرس الوطني سمو الشیخ سالم العلي
الصباح” حفظھ الله .
وبین سموه ان زیارتھ الیوم تأتي استكمالا ومتابعة لزیارة سمو أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه في بدایة الشھر الماضي والتوجیھات السامیة التي تعتبر مسؤولیة حملھا سموه إیانا ومواصلة واستمرار النھج لتأكید الجاھزیة في كل الظروف سائلا الله أن یعینھ على تنفیذ البرامج والخطط وترجمتھا على أرض الواقع.
وقال سموه “ولیس أدل على دور الحرس الوطني إلا الأزمة الصحیة التي واجھتھا البلاد في بدایة السنة الحالیة حیث كان الحرس الوطني معنا في المستشفیات المیدانیة والمحاجر وتنفیذ العزل المناطقي والحظر الكلي والجزئي وقبل ذلك دوره في حمایة المنشآت الحیویة وإدارتھا وتشغیلھا”.
وأضاف ان” كل ذلك لم یأت من فراغ فالوثیقة الاستراتیجیة للحرس الوطني والخطط والتدریب والتمرین المستمر شاھدنا حصاد ثماره بمساندة الفریق الحكومي في مواجھة الأزمة الصحیة”.
وعبر سموه عن الشكر والتقدیر على التخطیط والتنظیم والتدریب والاستعداد والجاھزیة في ظل قیادة رئیس الحرس الوطني سمو
الشیخ سالم العلي الصباح وكذلك الدور المشھود لسمو ولي العھد الشیخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حین تولى سموه منصب نائب
رئیس الحرس الوطني.
وأضاف ان دور الحرس الوطني في مساندة وزارة الداخلیة والجیش خلال الأزمة الصحیة فاعل ومقدر لدى الجمیع والمسؤولیة مضاعفة لأن الأزمة الصحیة مستمرة معنا والظروف والطوارئ تحدث في أي وقت ومكان فیجب مواصلة النھج من التخطیط والتدریب والمساندة والاستعداد للقیام بكل ما ھو مطلوب.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى