الكويت

(الخدمة المدنية) الكويتي: لا اعتراف بشهادة إنهاء (الحجر الصحي) ما لم تصدر عن تطبيق (شلونك)

(الخدمة المدنية) الكويتي: لا اعتراف بشهادة إنهاء (الحجر الصحي) ما لم تصدر عن تطبيق (شلونك)

قال دیوان الخدمة المدنیة الكویتي إنھ لن یتم الاعتراف بأي شھادة خاصة بانتھاء فترة الحجر الصحي للمصابین بفیروس كورونا المستجد (كوفید 19 ) أو المخالطین لھم وكذلك العائدین من الخارج ما لم تصدر عن تطبیق (شلونك) الإلزامي التابع لوزارة الصحة.
وبحسب بیان صادر عن دیوان الخدمة المدنیة فقد تم تزوید الجھات الحكومیة بنموذج شھادة انتھاء فترة الحجر الصحي للعاملین في تلك الجھات بناء على طلب مقدم من وكیل وزارة الصحة.
وبحسب التعمیم فإن الشھادة ستصدر عن اللجنة الرئیسیة لمتابعة الالتزام بفترة الحجر من خلال التطبیق مشددا على ضرورة مراعاة الاعتداد بنموذج الشھادة.
ویعد تطبیق (شلونك) الذي دشنتھ وزارة الصحة رسمیا تزامنا مع بدء رحلات إجلاء المواطنین من الخارج في أبریل الماضي أحد الحلول التكنولوجیة التي تعتمد علیھا في متابعة الحالات المشتبھ في إصابتھا ب(كوفید 19 ) خلال فترة الحجر الصحي المنزلي وكذلك المصابین بالمرض أثناء فترةالعزل الصحي وھو بمنزلة الرفیق الملازم للأشخاص العائدین من الخارج الخاضعین للحجر.
ویقدم التطبیق خدمات عدة تسھل فترة الحجر ومنھا الإبلاغ عن ظھور أي أعراض مرضیة والحصول على نصائح طبیة حتى وإن كانت غیر مرتبطة ب(كوفید 19 ) إضافة للحصول على تصاریح خروج للرعایة الصحیة.
ویمتاز (شلونك) بأقصى درجات الأمن السیبراني مما یحافظ على سریة المعلومات.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى