الكويت

وزير الداخلية: مساعدة المواطنين والحفاظ على الأرواح والممتلكات من أولويات المؤسسة الأمنية

-أكد وزیر الداخلیة الكویتي الشیخ ثامر العلي الصباح أن مساعدة المواطنین والمقیمین من أولویات المؤسسة الأمنیة وأن الحفاظ على الأرواح والأموال والممتلكات العامة والخاصة من الأھداف الرئیسیة لرجال الأمن.
جاء ذلك وفق بیان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الامني في (الداخلیة) الیوم السبت خلال الجولة التفقدیة التي قام بھا الشیخ ثامر العلي مساء أمس الجمعة في إحدى الواجھات البحریة وسوق المباركیة ومدینة صباح الأحمد البحریة ومنفذ النویصیب الحدودي استكمالا للجولات المیدانیة التي یقوم بھا في المحافظات الست للاطمئنان على الحالة الأمنیة وتفقد درجات الجاھزیة والاستعداد لجمیع عناصر رجال الأمن في البلاد وفرض ھیبة القانون.
وتفقد وزیر الداخلیة خلال الجولة إحدى الواجھات البحریة یرافقھ وكیل الوزارة المساعد لشؤون الأمن العام اللواء فراج الزعبي وعدد من القیادات الأمنیة وكان في استقبالھ المدیر العام لمدیریة أمن حولي اللواء عبدالله العلي وتعرف خلالھا على الخطط المطبقة والإجراءات الأمنیة والمروریة والاحترازیة على أرض الواقع وانتشار رجال الأمن في محیط المنطقة لتوفیر الأمن والأمان للمواطنین والمقیمین.
وانتقل بعدھا إلى سوق المباركیة وكان في استقبالھ مدیر أمن محافظة العاصمة اللواء عابدین العابدین وعدد من القیادات الأمنیة بالمحافظة حیث تفقد النقاط الأمنیة الثابتة والدوریات المتحركة.
كما اطلع على كیفیة تعامل العناصر الأمنیة مع الجمھور وتقدیم المساعدات الإنسانیة والفوریة للمواطنین والمقیمین إلى جانب ضبط
الحالة الأمنیة وتطبیق القانون على الجمیع دون استثناء.
وخلال الجولة استمع الشیخ ثامر العلي إلى بعض آراء المواطنین والمقیمین وأبدى كل اھتمام بالملاحظات المقدمة منھم والعمل على
تطبیق الملائم منھا مشددا على تطبیق جمیع الاشتراطات الصحیة الصادرة من السلطات الصحیة في البلاد وسط جائحة (كورونا) كما تفقد سیر الحركة المروریة بالمنطقة مستمعا إلى شرح عن آلیة عمل الدوریات الثابتة والراجلة داخل السوق لضبط أي سلوكیات خارجة على القانون.
وواصل وزیر الداخلیة جولاتھ المیدانیة في مدینة صباح الأحمد البحریة بمنطقة الخیران وكان في استقبالھ المدیر العام لمدیریة أمن محافظة الأحمدي اللواء ركن صالح العنزي والقیادات الأمنیة بالمحافظة مطلعا على مواقع التفتیش والمفارز الأمنیة وجال على رجال الأمن وتعرف منھم على إجراءات التفتیش ومخارج ومداخل المنطقة.
وشدد على استذكار القسم الذي أقسمھ رجال المؤسسة الأمنیة في تطبیق القانون على الجمیع بمسطرة واحدة كما أشار إلى ضرورة
مواكبة التطور التكنولوجي ورفع مستوى الخدمات بما یتواكب وآخر المستجدات وتحقیقا لسرعة الإنجاز ومواكبة أحدث التطورات.
وأكد على الجمیع تقدیم المساعدات الإنسانیة باعتبارھا من أولویات المؤسسة الأمنیة واستمع من القیادات الأمنیة بالمحافظة
للاجراءات المتبعة وكیفیة تنفیذھا في جمیع مناطق الشالیھات تسھیلا على المواطنین والمقیمین وحفاظا على الأمن والأمان وفرض
ھیبة القانون.
وفي وقت لاحق تفقد الشیخ ثامر العلي منفذ النویصیب الحدودي لمتابعة سیر العمل والوقوف على آخر الاستعدادات والإجراءات
المتخذة لاستقبال المواطنین العائدین من المملكة العربیة السعودیة الشقیقة یرافقھ عدد من القیادات الأمنیة تمھیدا لعودة العمل بھ لاستقبال المواطنین العائدین إلى البلاد عبر المنافذ البریة.
وفي بدایة ھذه الجولة نقل لرجال الأمن فخر وتقدیر القیادة السیاسیةالعلیا على ما یبذلونھ من جھود من أجل تحقیق الأمن والأمان
للمواطنین والمقیمین واستمع من القیادات الأمنیة لشرح مفصل عن آلیة العمل والخطة الموضوعة لتسھیل الإجراءات المتبعة التي یتم اتخاذھا في ضوء الظروف الراھنة.
كما اطمأن على الإجراءات الوقائیة والاحترازیة التي تنفذھا الوزارة بالتعاون مع السلطات الصحیة وسط الظروف الاستثنائیة التي
تمر بھا البلاد بمواجھة فیروس كورونا وكیفیة العمل والتنسیق مع جمیع الجھات والقطاعات الحكومیة الأخرى لتسھیل عملیة الدخول من المنفذ.
وأعرب عن تقدیره للجھود المبذولة والاشتراطات المتخذة من المؤسسة الأمنیة والسلطات الصحیة ووزارة المالیة ممثلة بالإدارة
العامة للجمارك مطالبا بمزید من تبسیط وتسھیل الإجراءات مع توفیر كل سبل الراحة للحفاظ على سلامة وأمن الجمیع.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى