الكويت

(الاطفاء) الكويتية: انتشال جثة الطفل المفقود في البحر منذ أسبوع

أعلنت قوة الإطفاء العام الكویتیة أن إدارة الانقاذ البحري التابعة لھا تمكنت من انتشال جثة تعود للطفل الذي فقد في البحر مقابل أبراج الكویت واستمرت عملیات البحث عنھ أسبوعا كاملا. وقالت (الإطفاء) في بیان صحفي صادر عن الادارة العلاقات العامة والاعلام الیوم السبت إنھا تلقت بلاغا بوجود جثة تطفو على سطح البحر مقابل أبراج الكویت وعلى اثره توجھت زوارق الاطفاء والانقاذ البحري القائمة بالبحث والتي كانت متواجدة بالقرب من موقع البلاغ وانتشلتھا.
وأشارت إلى أن رئیس قوة الاطفاء العام الفریق خالد المكراد وجھ الشكر والعرفان الى منتسبي ادارة الاطفاء والانقاذ البحري بعد انتشال الجثة.
كما نقل لھم تحیات وتقدیر نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح لما بذلوه من جھود مكثفة في عملیات البحث عن الغریق المفقود.
وتوجھ بالاصالة عن نفسھ ونیابة عن منتسبي قوة الاطفاء العام بخالص العزاء وصادق المواساة الى ذوي الغریق الذي كان رفقة والده وتوفي غرقا أیضا إلا أنھ تم العثور على جثتھ في حینھا سائلا المولى تعالى لھما الرحمة وأن یسكنھما فسیح جناتھ وأن یلھم ذویھما الصبر والسلوان.
وتمت عملیات البحث عن الطفل الغریق بمشاركة سلاح الطیران وسلاح البحریة التابع لوزارة الدفاع وخفر السواحل والقوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلیة واتحاد الصیادین وفریق النادي العلمي للطیران الشراعي وبعض المتطوعین من مرتادي البحر والمواطنین وسط اھتمام وسائل الإعلام.
وناشدت (الاطفاء) مرتادي البحر بضرورة التقید باشتراطات السلامة عند الابحار وھي الاطلاع على نشرة الأحوال الجویة وحالة البحر والتأكد من سلامة الزورق والمحركات والأجھزة الملاحیة توفر وسیلة اتصال لتمكن من على متن الزورق من التواصل مع جھات الطوارئ ووجود معدات وأدوات السلامة البحریة.
ولفتت إلى أھمیة التزود بالوقود الكافي للذھاب والعودة عند الإبحار وإبلاغ العملیات مع تحدید الوجھة ووقت الذھاب والعودة وبیانات الركاب ومعرفة الخط الملاحي وأماكن المیاه الضحلة وارتداء سترة النجاة طوال فترة الإبحار لجمیع أفراد الطاقم والتزود بكمیات كافیة من الطعام والمیاه.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى