إقتصادالكويت

(المركزي) الكويتي: بنوك محلية حصلت على شهادة المعيار العالمي بأمن المعلومات

أعلن بنك الكویت المركزي الیوم الأحد عن حصول عدد من البنوك الكویتیة على شھادة المعیار العالمي (ایزو 27001:2013 ) لنظم إدارة أمن المعلومات.
وقال (المركزي) في بیان صحفي إن ھذه الشھادة جاءت انطلاقا من الحرص على تطویر العمل المصرفي في الكویت وفق أفضل الممارسات العالمیة وفي ظل الحاجة إلى تحقیق أعلى درجات الكفاءة في نظم إدارة أمن المعلومات.
وأضاف أن الشھادة تأتي كذلك لتعزیز كفاءة العمل ووسائل الأمان الخاصة بالضوابط والسیاسات والإجراءات المطبقة في ھذا المجال وفي إطار متطلبات الأمن السیبراني التي حددھا (المركزي) لوحدات الجھاز المصرفي الكویتي.
وأشار إلى أن ھذا المعیار یعتبر أحد أبرز المعاییر الدولیة التي تنظم آلیة بناء السیاسات والإجراءات الخاصة بأمن المعلومات وتطبیقھا بما تتحقق معھ المواصفات اللازمة لتعزیز حمایة مراكز البیانات والمعلومات في القطاع المصرفي.
وذكر أن تطبیق ھذا المعیار یسھم في تطویر ومراقبة نظم الحمایة المطبقة من خلال دراستھا وتقییم أھمیتھا وتقدیر المخاطر المتوقعة وتقدیم الحلول التقنیة أو التشغیلیة التي تساھم بدورھا في إدارة المخاطر بفعالیة وكفاءة.
ولفت إلى أن البنوك الكویتیة التي لم تحصل على شھادة ھذا المعیار تعكف على استیفاء متطلبات الشھادة في القریب العاجل.
وأكد (المركزي) حرصھ الدائم على تطویر النظم والبنى التحتیة الرقمیة للقطاع المصرفي وفق أعلى المعاییر والمواصفات الدولیة وتبني أفضل السیاسات والممارسات العالمیة لتعزیز فعالیة نظم التشغیل للارتقاء بمستوى الأداء في كل مجالات العمل المصرفي والمالي في البلاد.

 

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى