الكويت

وزيرة الأشغال الكويتية تحيل تقرير تجمعات مياه الأمطار إلى (نزاهة)

حالت وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون البلدیة الدكتورة رنا الفارس التقریر النھائي الذي رفعتھ اللجنة المشكلة بقرار وزاري لتقصي الحقائق بشأن تجمعات میاه الأمطار الأخیرة إلى ھیئة مكافحة الفساد (نزاھة).
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة المھندس عبدالله العجمي في بیان صحفي الیوم الاثنین انھ بعد اطلاع الوزیرة على التقریر ودراسة ما جاء فیھ قامت باعتماد التوصیات الفنیة الواردة فیھ وإدخالھا حیز التنفیذ.
وأضاف العجمي أن التقریر تضمن مجموعة من التوصیات تتعلق بتحدیث معاییر تصمیم شبكات الأمطار للمشاریع المستقبلیة موضحا أن جمیع الطرق التي تم فرشھا بالاسفلت وتطویرھا منذ إبریل 2019 حتى الیوم لم تشھد عملیة تطایر للحصى.
واشار إلى أن الطرق التي شھدت تطایر الحصى ھي من الطرق القدیمة والتي تقع تحت الضمان التعاقدي او الضمان العشري والتي یجري إصلاحھا على حساب المقاول المسؤول.
وتابع انھ ایضا التي لم تتم صیانتھا وتطویرھا بعد وھي مدرجة ضمن خطط الوزارة الخاصة بصیانة الطرق في البلاد مبینا ان
الوزارة حصلت مؤخرا على موافقات الجھات الرقابیة الخاصة بالمناقصات التي تم طرحھا بدایة عام 2020 وستشھد جمیع محافظات الكویت عملیة تطویر خلال الاشھر القلیلة المقبلة.
واضاف أن الوزارة ملتزمة بمخاطبة الجھاز المركزي للمناقصات العامة لتطبیق العقوبات على من لا یلتزم بإصلاح تلك الطرق التي تقع تحت الضمان وتنفیذ الأعمال على حساب المقاول.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى