الكويت

بلدية الكويت: توجيهات وزارية لتبسيط الاجراءات وتحسين بيئة الأعمال لدفع عجلة التنمية

قال المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي إن وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون البلدیة الدكتورة رنا الفارس أعطت توجیھات بمضي البلدیة في عملیة تبسیط الاجراءات وتحسین بیئة الأعمال لدفع عجلة التنمیة وتنفیذ مشاریع الخطة التنمویة.
وأوضح المنفوحي في بیان صحفي الیوم الأربعاء بعد اجتماع مشترك مع رئیس مجلس ادارة اتحاد الصناعات الكویتیة حسین الخرافي أن بلدیة الكویت اتخذت مجموعة من الاجراءات الكفیلة بمعالجة المعوقات أمام تنفیذ المشاریع الحكومیة.
وأضاف أن الاجتماع تناول عدة مواضیع تتعلق بضرورة تسھیل وتیسیر الاجراءات ومدد سریان تراخیص التشوینات للمواقع المستغلة من قبل الشركات لتنفیذ المشاریع الحكومیة.
وأشار إلى أنھ تم الاتفاق على اصدار عدد من القرارات من أھمھا ربط مدة ترخیص التشوین بمدة سریان عقد الجھة الحكومیة إضافة إلى السماح لشركات المقاولات بتجدید رخصة التشوین خلال شھر على الأقل قبل انتھاء الترخیص.
وذكر أنھ تم الاتفاق على تعدیل لائحة السلامة الى جانب تعدیل لائحة المقاولین بشأن إلغاء دفع الكفالة المالیة لشركات المقاولات المصنفة لدى لجنة المناقصات المركزیة للعقود الحكومیة.
من جانبھ أشاد رئیس اتحاد الصناعات الكویتیة حسین الخرافي وفق البیان بالتطور الكبیر الذي شھدتھ بلدیة الكویت خلال المرحلة الحالیة.
وأكد الخرافي أھمیة التعاون المستمر بین البلدیة والاتحاد بھدف تبسیط وتسھیل الاجراءات ومعالجة أي معوقات تواجھ القطاع الخاص في انجاز وتنفیذ المشاریع التنمویة.
وثمن دور الوزیرة الفارس التي أبدت تجاوبا سریعا مع الكتاب الموجھ بضرورة وضع الحلول المناسبة الخاصة بالتشوین ولائحة السلامة لدعم مشاریع التنمیة.
وقال “استطعنا التوصل الى نتائج مثمرة اضافة الى الاتفاق حول نقاط محددة تھم القطاع الخاص” بالاضافة الى عقد اجتماعات لاحقة مع الجھات المعنیة مثل الھیئة العامة للصناعة للاستماع لكافة وجھات النظر بشأن المدن الصناعیة.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى