الكويت

الحرس الوطني يؤكد أهمية الارتقاء بقدرات الضباط بالتخطيط الاستراتيجي وتنفيذ العمليات المشتركة

أكد وكیل الحرس الوطني الفریق الركن مھندس ھاشم الرفاعي الیوم الأربعاء أھمیة تطویر قدرات الضباط في التخطیط والتنفیذ للعملیات القتالیة الدفاعیة والارتقاء بمھاراتھم في التخطیط والتنفیذ للعملیات المشتركة مع أجھزة الدولة.
جاء ذلك في بیان صحفي للحرس الوطني خلال افتتاحھ دورة القیادة والأركان الصغرى التي تعقد للمرة الأولى ویقیمھا معھد تدریب قوات الحرس الوطني بھدف تزود الضباط بمفھوم التخطیط الاستراتیجي ووضع التصورات المستقبلیة والحلول المنطقیة اللازمة وتوسیع مداركھم وزیادة ثقافتھم العامة وتنمیة الفكر الإبداعي لدیھم من خلال إدارة الحلقات النقاشیة وإعداد البحوث الجماعیة والفردیة.
وحث الفریق الرفاعي المشاركین في الدورة على الاجتھاد في التحصیل العلمي وصقل خبراتھم مشیرا إلى حرص القیادة العلیا للحرس الوطني على تقدیم الدعم اللا محدود لتطویر منظومة التعلیم العسكري والارتقاء بالعنصر البشري.
ونقل لھم تحیات القیادة العلیا للحرس الوطني ممثلة بسمو الشیخ سالم العلي السالم الصباح رئیس الحرس الوطني ونائب رئیس الحرس الوطني الفریق أول متقاعد الشیخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح.
من جانبھ أوضح آمر معھد تدریب قوات الحرس الوطني العقید صالح مطیران وفق البیان أن الدورة تعتبر حلقة وصل بین الدورة المتقدمة ودورة القیادة والأركان وتھدف لتأھیل الضباط في مجال عمل ضباط الأركان في مختلف وحدات الحرس الوطني.
وأشار مطیران إلى أنھ سیتم إشراك طلاب الدورة في تمرین وحدات الحرس الوطني (CPX (الذي سیستمر لمدة أسبوع.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى