الكويت

جمعية الصداقة الايطالية الكويتية تشيد بدور الكويت الفعال في اعادة اللحمة الخليجية

أشادت جمعیة الصداقة الایطالیة الكویتیة الیوم الخمیس بدور وجھود دولة الكویت وقیادتھا الناجحة في اعادة اللحمة الخلیجیة وتجاوز الخلافات وتعزیز وحدتھ خلال قمة (العلا) التي عقدت بالمملكة العربیة السعودیة.
وقال رئیس الجمعیة بییرأندریا فاني في بیان خاص لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس ان مخرجات اجتماع قمة مجلس التعاون الایجابیة في (العلا) “تتسم بأھمیة خاصة كونھا تكفل الارتیاح وتحفیز التعاون بین جمیع الدول الأعضاء والتغلب على الخلافات “.
وأكد في ذات السیاق “أھمیة مساھمة دولة الكویت الحاسمة والمشھودة وما اضطلعت من جھد فعال في تجاوز أسباب الخلافوتعزیز وحدة مجلس التعاون”.
وشدد على أن “دبلوماسیة الكویت وسیاستھا الخارجیة أكدت مرة أخرى منطلقاتھا الثابتة القائمة على التوازن والحكمة والحس الكبیر
بالمسؤولیة التي تعد جمیعھا قیما تزداد الحاجة إلیھا أكثر في السیناریوھات الدولیة الراھنة”.
وأعرب فاني عن تقدیره الخاص لما قام بھ وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح من عمل والانجاز الثمین إثر انخراطھ في الأشھر الأخیرة بحكمة وكفاءة ودأب في مھمة دبلوماسیة جوھریة في سبیل تحقیق ھذا النجاح البالغ مھنئا الوزیر على ما استحقھ من تكریم سمو أمیر البلاد بوسام الكویت ذو الوشاح من الدرجة الأولى على جھوده الممیزة.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى