الكويت

وزيرا (الأشغال) و(العدل) الكويتيان يتفقدان مبنى مجمع المحاكم في حولي

قام كل من وزیرة الأشغال العامة ووزیرة الدولة لشؤون البلدیة الدكتورة رنا الفارس ووزیر العدل الدكتور نواف الیاسین
بتفقد انجاز مبنى مجمع المحاكم في حولي للاطلاع على جاھزیة المشروع الذي نفذتھ (الأشغال) لصالح (العدل).
وأعربت الوزیرة الفارس في بیان صحفي صادر عن (الأشغال) عن فخرھا بإنجاز المشروع الذي تم تشییده على مساحة أرض تبلغ 9 آلاف متر مربع فیما تبلغ مساحة البناء على الموقع بالكامل 148 ألف متر مربع.
وقالت إن أبرز ما یمیز المشروع أنھ مبنى ذكي متعدد الاستخدامات یؤمن لمستخدمیھ مجموعة كبیرة من الخدمات القضائیة والقاعات والمساحات المجھزة لتلبیة كل احتیاجاتھم بسھولة ویسر.
وأضافت أن المشروع یتألف من مبنى مجمع المحاكم المكون من 31 طابقا ومبنى لمواقف السیارات متعدد الأدوار یتسع لنحو 1200 سیارة.
وأوضحت أن المبنى یتكون من ثلاثة سرادیب و28 طابقا فوق الأرض ویشتمل على 52 قاعة محكمة إضافة إلى مكاتب منفصلة تتسع لأكثر من 4330 موظفا.
وبینت أن المبنى یضم أیضا مكتبة قانونیة واستراحة للقضاة والمحامین ومقاه ومصلیات وقاعات للمحاضرات وصالة للمناسبات الخاصة وأماكن انتظار للمراجعین وغرف حجز للمدعى علیھم بالإضافة لجمیع الخدمات الكھرومیكانیكیة التي تتطلبھا تلك الاستخدامات.
وذكرت أن المبنى یعد صدیق للبیئة لما یتمتع بھ من أنظمة تراعي ترشید الاستھلاك والاعتماد على المصادر الطبیعیة باستخدام الطاقة الشمسیة كما یحتوي على مبردات للمیاه لاستخدامھا في التكییف.
بدوره قال وزیر العدل الدكتور نواف الیاسین وفق البیان إن مبنى مجمع المحاكم في حولي یأخذ في تصمیمھ الطابع الإسلامي ومستوحى من شعار وزارة العدل كما أنھ یعد نقلة ممیزة في مسیرة الوزارة لكونھ مبنى ذكي وصدیقا للبیئة ویتمتع بأحدث تقنیات العصر.
ولفت الیاسین إلى أنھ تم تجھیز المبنى بأحدث الوسائل التقنیة لتقدیم كل خدمات التقاضي بأسرع وقت وبسھولة وتیسیر على الجمھور من المواطنین والمقیمین.
وذكر أن المبنى سیضم مسرحا متعدد الأغراض لعقد الدورات القانونیة والقضائیة والفعالیات ذات الصلة.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى