الكويت

بلدية الكويت إصدار أذونات البناء لقسائم المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك بداية من الأحد المقبل

أكد المدیر العام لبلدیة الكویت أحمد المنفوحي الیوم الخمیس بدء إصدار تراخیص البناء في المدن الإسكانیة الجدیدة المطلاع وجنوب غرب عبدالله المبارك عبر المنصة الإلكترونیة اعتبارا من یوم الأحد المقبل.
وقال المنفوحي في بیان صحفي الیوم الخمیس إن ذلك یأتي بناء على توجیھات وزیر الدولة لشؤون البلدیة ووزیر الدولة لشؤون الإسكان والتطویر العمراني شایع الشایع بضرورة إصدار تراخیص البناء حسب الموعد المعلن مسبقا من البلدیة للبدء بتوزیع أذونات البناء للمواطنین والخاصة بقسائمھم الإسكانیة.
ولفت إلى جاھزیة الطواقم الفنیة التي ستباشر في استخراج اذن البناء للمواطنین في المنطقتین حرصا من البلدیة على تلافي أي تأخیر وضرورة البدء في إصدار تراخیص البناء للمدن الجدیدة في مواعیدھا لیتمكن أصحاب القسائم السكنیة من البدء في أعمال بناء قسائمھم.
وأوضح أن الطواقم الفنیة من مھندسات ومھندسین أنھوا كل الترتیبات والاستعدادات الخاصة بإصدار تراخیص الاذن بالبناء عن طریق المنصة الإلكترونیة التابعة لبلدیة الكویت.
وشدد على حرص البلدیة على سیر عملیة آلیة إصدار أذونات البناء بالشكل الصحیح تسھیلا على المواطنین من خلال إصدار أذونات البناء إلكترونیا والذي یوفر الوقت والجھد واختصار إنجاز معاملة رخصة البناء.
وذكر المنفوحي أن “كوادرنا الفنیة جاھزة لاستقبال طلبات أصحاب القسائم لاستخراج تراخیص البناء وستكون عملیة توزیع أذونات البناء للمواطنین مستوفي المتطلبات والذین سبق أن استخرجوا شھادات لمن یھمھ الأمر من المؤسسة العامة للرعایة السكنیة”.
وأشار إلى أنھ سیتاح لأصحاب القسائم عن طریق المكاتب الھندسیة استخراج اذن البناء عبر المنصة الإلكترونیة ومن ثم بدء إجراءات البناء لوحداتھم السكنیة بالنسبة لمدینة المطلاع أو ضاحیة جنوب غرب عبدالله المبارك.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى