الكويت

هيئة (الغذاء) الكويتية تطلق غدا حوار الكويت الوطني للنظم الغذائية

اعلنت الھیئة العامة للغذاء والتغذیة الكویتیة ان حوار الكویت الوطني للنظم الغذائیة ینطلق غدا الثلاثاء مبینة ان الحوار جاء بناء على دعوة الأمین العام للأمم المتحدة لأھمیة مشاركة دول العالم في قمة النظم الغذائیة المقرر عقدھا في سبتمبر 2021.
وقالت رئیس مجلس الإدارة المدیر العام بالتكلیف في الھیئة الدكتورة ریم الفلیج لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) الیوم الاثنین ان القمة
تھدف إلى مساعدة دول العالم في تحدید الاتجاه المستقبلي للنظم الغذائیة وتسریع العمل الجماعي لتحقیق ھذه الغایة وھو ما یعكس الاعتراف المتزاید بأن تحویل النظم الغذائیة یجب أن یكون ھدفا مركزیا في الجھود الرامیة إلى تحقیق جمیع أھداف التنمیة
المستدامة السبعة عشر بحلول عام 2030.
واوضحت أن الھیئة حملت على عاتقھا تنظیم ھذا الحوار الوطني المھم لإیمانھا المطلق بأھمیة تطویر النظم الغذائیة الوطنیة بما
یحقق أھداف التنمیة المستدامة لافتة الى أن جائحة (كوفید-19 (أظھرت تحدیات تواجھ دول العالم في النظم الغذائیة وظھور الحاجة الملحة لضمان أن تكون ھذه النظم أكثر استدامة وشمولا وقدرة على الصمود.
وأضافت انھ من أجل ذلك دعت الھیئة جمیع المعنیین بصورة مباشرة أو غیر مباشرة في سلسلة النظم الغذائیة في دولة الكویت من الجھات الحكومیة المختلفة والقطاع الخاص وجمعیات النفع العام وكذلك المھتمین بدراسة النظم الغذائیة واكتشاف الفرص للمساھمة في إحداث تغییرات ملموسة وإیجابیة في ھذا الامر.
وأوضحت ان الحوار سیشتمل على خمسة مسارات رئیسیة ھي ضمان الحصول على أغذیة آمنة ومغذیة للجمیع والتحول إلى أنماط الاستھلاك المستدامة وتعزیز الإنتاج الإیجابي للطبیعة وتطویر سبل عیش عادلة وبناء القدرة على الصمود في مواجھة نقاط الضعف وصدمات التوتر.
وذكرت الفلیج أن لقمة النظم الغذائیة العدید من مسارات العمل التكمیلیة التي تكفل التبادل الدینامیكي بین ممارسي النظم الغذائیة المشاركین في العلوم والسیاسات والتنفیذ.

محمد شهريان

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى