الكويتصحة وغذاء

مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” : الجنسنغ الكوري الأحمر مضاد للأكسدة ويؤخر اعراض الشيخوخة وسن الياس

قالت مستشارة التغذية بـ ” معجزة الشفاء ” وإستشارية العلاج الغذائي د.هدى أحمد خلال تصريح صحفي : قامت دراسة في كلية الطب جامعة يونسا بكوريا الجنوبية قادها البروفسر تياها شونج بقسم طب العائلة مع زملاؤه في اقسام الباطنية وتحسين الصحة في سبتمبر 2021. حيث تطوعت في هذه الدراسة 63 سيده في سن الياس تلقت 33 سيدة 2 جم يوميا من الجنسنغ الكوري الأحمر لمدة شهرين وباقي المجموعة تلقت كبسولات وهمية تحتوي على النشا.

وأضافت : كانت تجرى لهن يوميا فحوصات لقياس نسبة سكر ودهون الدم ووظائف الكبد وتعداد الخلايا المناعية وقياس مضادات الاكسدة وقياس نقاء الحمض النووي وقياس معدل شدة الشعور بالتعب.

وأردفت : لوحظ تحسن مستمر في كل هذه الفحوصات عند المشاركات اللاتي تلقين الجنسنغ. وجدير بالذكر أن هذه الدراسة تكررت في السنوات السابقة مع تغيير في جرعة الجنسنغ ومدة تعاطيه الا ان كل هذه الدراسات اسفرت عن نفس النتائج. فمن المعروف أن الجنسنغ يحتوي على المركبات النشطة بيولوجيا الأساسية التي هي الجينوسايدات ومجموعة من الصابونينات مع الداماران ثلاثي التريبنويد حيث يؤكد الباحثون أن لها القدرة على تنشيط إفراز بعض الهرمونات الحيوية بجسم الإنسان مما يؤدي إلى

زيادة كفاءته وزيادة نشاطه العقلي والجنسي مثل تنشيط الغُدّة الكظرية ليُساعد على صُمود الجسم أمام الصدمات الفُجائية ويُحسّن المزاج والذاكرة والتركيز ويُقلل من مُتلازمة التعب المُزمن المُستمر ويزيد القُوة والنشاط لدى الرياضيين كما يخفض نسبة السُكر والدهون في الدّم للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية و مفيد للعَجز الجِنسي وسُرعة القذف وتحسين جَودة السائل المَنوي والانتصاب لدى الرجال كما يلطف اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي والإسهال ومرض كرون .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى