الكويت

مشاركة المجلس الوطني للثقافة في معرض الدوحة للكتاب

مشاركة المجلس الوطني للثقافة في معرض الدوحة للكتاب
يشارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في معرض الدوحة الدولي للكتاب بدورته السابعة والثلاثين تحت شعار. ( بالقراءة نرتقي ) والذي افتتح صباح يوم الاثنين ١٢ يونيو الجاري في مركز الدوحة الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية صاحب السمو  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، وحضور رئيس مجلس الوزراء  ووزير الخارجية القطري  الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني  .
كما وقد حضرت الأمين العام المساعد لقطاع المالية والإدارية في المجلس الوطني سهام سعد العازمي ممثلة عن معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت .
صرح مدير إدارة معرض الكتاب سعد العنزي عن مشاركة المجلس الوطني في معرض الدوحة للكتاب مع اكثر من 550 دار نشر عربية وأجنبية ، بأنها مشاركة ناجحة ومثمرة مؤكدا حرص المجلس على التواجد في معارض الكتب الخليجية والعربية لإبراز الدور الثقافي والحضاري لدولة الكويت وللتواصل مع الجمهور  لاطلاعه بأخر ما توصل له النتاج الثقافي والفكري .
وأوضح العنزي أن المجلس الوطني يشارك  في المعرض هذا العام بأكثر من ٣٠٠ عنوان من مختلف إصداراته مثل مجلة العربي ، عالم الفكر ، عالم المعرفة ، إبداعات عالمية ، ثقافة عالمية و المسرح العالمي ، إضافة كتب التراث وعدد من الإصدارات الخاصة التي قام المجلس بطباعتها  لمؤلفين كويتيين .
وقال العنزي تشرفنا بزيارة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر لجناح المجلس الوطني وأبدى سموه إعجابه بالجناح ومشاركة دولة الكويت التي تحظى بمكانة  ثقافية مرموقة بالمنطقة  العربية وحرض الجمهور القطري على اقتناء كل ماهو جديد من إصدارات المجلس .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى