تركيا

تركيا تعلن احتلالها بلدة راجو الاستراتيجية في عفرين السورية

3-3-2018 أعلن الجيش التركي وفصائل مسلحة سورية يدعمها، اليوم (السبت)، السيطرة على مركز بلدة راجو في شمال غربي منطقة عفرين السورية بعد اشتباكات مع المسلحين الأكراد، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية.

وكان الجيش التركي شرع بالتعاون مع فصائل من مسلحة سورية في اقتحام البلدة الاستراتيجية، الجمعة، لطرد وحدات حماية الشعب الكردي التي تسيطر عليها.

مسلحون من الفصائل العاملة بإمرة تركيا في سوريا

ومرت الجمعة ثقيلة على الجيش التركي، إذ فقد خلالها 15 جنديا، وهو أكبر عدد يسقط في يوم واحد منذ انطلاق العملية العسكرية في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأشارت وسائل الإعلام التركي إلى أن الجيش والمسلحين الموالين له السوريين تمكنوا أيضا من السيطرة على قريتي «رمادية» و«حميلك» في عفرين، بعد أن طردت مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي التي كانت تسيطر عليهما.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان (تابع لبريطانيا) إن الجيش التركي يسيطر حاليا على أكثر من 80 بلدة وقرية في منطقة عفرين، التي تبلغ مساحتها 3850 كيلومترا مربعا.

وكانت أنقرة أطلقت في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي عملية عسكرية مع قوات من فصائل مسلحة تعمل في سوريا سمتها «غصن الزيتون»، بغية طرد فصائل كردية سورية من المنطقة الحدودية.

وتعتبر أنقرة الوحدات الكردية السورية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الانفصالي المصنف إرهابيا من قبل الحكومة التركية، وتخشى من قيام كيان كردي على حدودها الجنوبية قد يؤدي إلى تعزيز النزعة الانفصالية لدى أكراد تركيا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى