سوريا

الجيش السوري يتقدم في الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة

حققت قوات الجيش السوري السبت تقدماً اضافياً في شرق وجنوب شرق الغوطة الشرقية قرب دمشق، إثر معارك عنيفة خاضتها ضد الفصائل المعارضة المسلحة، في محاولة لفصل مناطق سيطرة هذه المجموعات بعضها عن البعض الاخر.

.وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن : إن قوات الجيش السوري تمكنت السبت من السيطرة على بلدتي الشيفونية وأوتايا في شرق وجنوب شرق المنطقة.

وكثفت القوات السورية وحلفاؤها هجماتها في الساعات الـ48 الأخيرة وفق المرصد، ما مكنها من السيطرة على قريتي حوش الظواهرة وحوش الزريقية بالاضافة الى قاعدتين عسكريتين سابقتين.

وكانت هذه المناطق تحت سيطرة "جيش الاسلام" أكبر الفصالئل المسحلة في الغوطة الشرقية.

وتسيطر الفصائل المعارضة المسلحة على ثلث مساحة الغوطة الشرقية بعدما تمكنت قوات الجيش السوري خلال السنوات الاخيرة من استعادة الكثير من المدن والبلدات.

وتتزامن المعارك مع هدنة انسانية اعلنتها روسيا وبدأ تطبيقها الثلاثاء لمدة خمس ساعات يومياً، ويتخللها فتح ممر لخروج المدنيين. وفيما لم يسجل خروج اي من المدنيين وفق المرصد، تتراجع وتيرة الغارات والقصف الى حد كبير خلال فترة سريانها.

وفي مقابلة مع التلفزيون السوري الرسمي ليل الجمعة، أشار معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان الى "التقدم الذى يحققه الجيش العربي السوري" مؤكداً أن "الارهابيين سيتجرعون الهزيمة قريباً فى الغوطة كما تجرعوا مرارتها سابقا فى حلب".

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى